صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(السيادي) يدرس تمديد الإجازة النصفية بالمدراس ويوقف توثيق (الشهادات)

17

الخرطوم : الأماتونج
أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية قرارا بإيقاف توثيق شهادات كورونا من وزارة الخارجية وذلك بعد أن تأكد عدم مطالبة أي جهة داخلية أو خارجية به ، مع التأكيد على ضرورة استخراج الشهادة التي تحمل “بار كود” من الجهات المعنية.

واكد عضو المجلس السيادي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية د. عبدالباقي عبدالقادر الزبير المضي قدما في التطعيم ضد كورونا رغم التحديات التى تواجه ذلك ، وقال الزبير ان اللقاحات مجانية ولكن تبقي كلفة التوصيل وبقية إجراءات التشغيل والتي تبلغ حوالي 2,3 دولارا للفرد الواحد.

مشيرا إلى توقف الدعم الدولي اللازم لهذا الإجراء ، و أضاف الزبير في حديثه لاجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية اليوم بالقصر الجمهوري سعيهم الحثيث للبحث عن دعم داخلي لمواجهة هذه الجائحة وكشف عن تدخل وزارة النقل في حل مشكلة الحاويات التى تحمل مواد طبية محتجزة في ميناء بورتسودان الايام الماضية.

داعيا الى تكثيف الإعلام لتبصير المواطن بمخاطر المتحور الجديد (اوميكرون) والذي يعتقد انه وصل البلاد وخطورته التى تتمثل في سرعة انتشاره و إصابته للاطفال ، علما بأننا في انتظار نتائج معملية من دول مجاورة لإثبات وصوله إلينا. أكد الزبير كذلك علي الدور الكبير الذي يقوم به الجيش الأبيض في الحفاظ علي أرواح المواطنين في ظل ظروف بالغة التعقيد و وعد بتذليل كل الصعوبات التي يواجهونها وإيجاد وسائل مختلفة لتحفزيهم بما في ذلك اعطائهم الاولوية في المنح الداخلية أو الخارجية.

في الأقناء قال وكيل وزارة الاعلام -الناطق الرسمي باسم اللجنة – نصرالدين احمد – ان الاجتماع أمن على استمرار امتحانات المدارس مع النظر في تمديد اجازة الفترة الاولي للتلاميذ لثلاث او اربع اسابيع بدلا عن اسبوعين حفاظا على سلامتهم و سلامة أهاليهم ، موضحا أن الاجتماع تناول ايضا الزيادات المضطردة في المتحور الجديد مع إيجاد سبل للدعم لمواجهة التحديات على مستوي المركز ولايات السودان المختلفة. وأكد نصرالدين مواصلة حملات التطعيم المصحوبة بحملات توعية مكثفة في كل أنحاء البلاد يوم السبت المقبل في كافة المؤسسات تمهيدا لألزاميته مطلع مارس المقبل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد