صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السيرة الذاتية للمرشح المستقل لنقابة الصحفيين محمد المصطفي

22

الخرطوم : الأماتونج

سيرة ذاتية الاسم: محمد مصطفي علي عمر Mohammmed MustafaAliOmer

المهنة :صحفي ،Journlist المؤهلات العلمية :

ماجستير في الإعلام والعلاقات العامة جامعة العلوم الطبية -الدبلوم العالي في الإعلام والعلاقات العامة ، جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا -بكالريوس كلية الاعلام.

حالياً اعمل في شبكة السودان الإخبارية، ومراسل لموقع عربي بوست، وأسست منصة الناطق الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام في عهد الحكومة الانتقالية السابقة والتي كانت تعمل (قبل انقلاب الخامس والعشرين من اكتوبر الماض)، عملت صحافياً محترفاً لأكثر من 17سنة بعدد من الصحف والمجلات،والمواقع إلالكترونية المختلفة، وكتبت فى إصدارات عديدة ،ومجلات اقتصادية متخصصة (مجلة الصادرات، المصارف، والخرطوم الجديدة) ،ومراسل صحفي لعدد من الوكالات الإخبارية ، أجيد اللغة الانجليزية ،أحمل درجة الماجستير و الدبلوم العالي في الإعلام والعلاقات العامة. تلقيت العديد من الدورات التدريبية في مجال الصحافة والإعلام وإدارة المحتوى (حيث حصلت على دورات تدريبية في إدارة المحتوى الخاصة برؤساء التحرير الإذاعي من قبل وكالة التنمية الفرسية(CFI) ،ودورات في اللغة الانجليزية من المجلس الثقافي البريطاني، و دورات تدريبية متخصصة خاصة بتغطية الانتخابات في العام ٢٠١٠م واستفتاء جنوب السودان من قبل رويترز ، ودورة متقدمة في مخاطر الاتصال من قبل منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط(الامرو )، بالاضافة الي دورات المتخصصمن قبل مجلس الصحافة والمطبوعات، دورات متخصصة في الصحافة الاستقصائية بجانب الدورات المتخصصة في الإعلام والعلاقات العامة من قبل وكالات الامم المتحدة العاملة بالبلاد ،فضلاً عن العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في الاعلام الصحي والتعليمي والاقتصادي ، والبيئ والسياحي، وحقوق الإنسان وفي العمل النقابي، والدورات المتخصصة في الاعلام الإلكتروني…الخ.

عمُلت سابقاً في عدد من الصحف السودانية على سبيل المثال لا الحصر : صحف الخرطوم، والشاهد ،والوان وصحيفة الأسواق الاقتصادية، معد لنشرات الاخبار بعدد من الاذاعات ….الخ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد