صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السيطرة على حريق بمستشفى الولادة امدرمان (الدايات)

25

السيطرة على حريق بمستشفى الولادة امدرمان (الدايات)

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
قام المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. حمدان مصطفى حمدان بزيارة تفقدية لمستشفى الولادة امدرمان (الدايات) وذلك عقب اندلاع حريق  فجر اليوم بالغرفة الملحقة لصيدلية الطوارئ والادوية المجانية بالمستشفى، وهو مخزن المستندات التي يتم بها استلام وتسلم بين مخزن الطوارئ والمخزن العام، مؤكداً انه لم يحدث اي ضرر للاطفال وتم احتواء الحريق والتعامل معه بحكمة من قبل ادارة المستشفى . واشاد حمدان بالتطور الكبير الذي حدث بالمستشفى وسرعة  التعامل مع النساء الحوامل بعناية تامة، لافتا الى انه تم عمل عملية قيصيرية لنساء حوامل مصابات  بفيروس كورونا وتم التعامل معهن بعناية فائقة. من جانبه قال د. عماد عبد المنعم الخير المدير الطبي العام لمستشفى الولادة ام درمان اثناء مرور مدير طبي الحوادث خلال الاشراف الروتيني له في تمام الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم لاحظ وجود صافرات انذار في جهاز الاوكسجين بالحضانة مما جعله يتوجه الى قسم الحضانات للتأكد، حيث وجد حريقا داخل مخزن يحتوي على المستندات الخاصة بأدوية صيدلية الطوارئ بالطابق السفلي للحضانة وتم كسر باب المخزن وظهر دخان كثيف مما أدى إلى هلع  المواطنين، لافتاً الى وجود اكثر من باب بالمبنى، وتم اخراج الاطفال من باب آخر الى عنبر بعد ان تمت تهيئته بالاوكسجين، مؤكداً عدم وجود اي خسائر بالأرواح، واشاد بالدور الذي قام به جميع العاملين بالمستشفى من تضافر جهود لاحتواء الحريق، وتم اعادة الاطفال الى الحضانات بعد ساعة ونصف من الحريق بعد ان تم الإطمئنان الى ذلك. وكشف عن التردد خلال شهر مايو الذي بلغ 2.200 ، منها 900 عملية قيصيرية اضافة الى دخول الاطفال وترددهم حيث بلغ 280 طفل ونوه الى وجود عدد 8 اسره بالعناية المكثفة وتعتبر اكبر قسم عناية مكثفة لامراض النساء والتوليد بالسودان، مشيراً الى وجود ماكينة غسيل للكلى.

وناشد الطيب الشيخ العوض المدير الاداري بمستشفى الولادة امدرمان الوسائط الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي والاجهزة الاعلامية بتحري الدقة في تناول مثل هذه الاحداث لعدم إدخال الرعب في قلوب المواطنين واكد محدودية الحريق .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد