صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشرطة تتخذ إجراءات قانونية ضد متورطين في تهريب غاز

38

الشرطة تتخذ إجراءات قانونية ضد متورطين في تهريب غاز

الخرطوم : الاماتونج
تمكنت الإدارة العامة للشرطة الأمنية بولاية نهر النيل من ضبط 727 أسطوانة غاز الطبخ في طريقها لمناطق التعدين التقليدي وتتخذ إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين.
وقال الرائد شرطة معتز أحمد ناصر سرور مدير إدارة الشرطة الأمنية بولاية نهر النيل في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة إن خلفية البلاغات تعود لتوفر معلومات لإدارته عن نشاط إجرامي لشبكة تهرب غاز الطبخ من ولاية الخرطوم إلى ولاية نهر النيل ليباع بالسوق الأسود ويستخدمه المعدنون في تفجير الصخور والمناجم وتتحول الأسطوانة إلى كتلة من اللهب المتفجر وفقدانها مما يزيد الطلب عليها لتباع الأسطوانة الواحدة بمبلغ 15000 بدون إعادة تعبئة، مضيفا عن توفر معلومات لإدارته عن نشاط إجرامي لشبكة تهرب غاز الطبخ من مصفاة الجيلي عبر مركبة نقل، فتم تحديد خط سير المركبة ونصب كمين بمنطقة العكد أسفر عن ضبط 362 أسطوانة غاز من مختلف الشركات .تم اقتياد المركبة واتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهة السائق بدائرة الاختصاص، وأضاف عن تحرك فريق آخر بناء على معلومات دقيقة عن نشاط لشبكة تهرب غاز الطبخ بالحصول عليه وترحيله من ولاية الخرطوم إلى مناطق التعدين، فتم نصب كمين في ساعة متأخرة من الليل خارج مدينة عطبرة وتم ضبط عربة شحن محملة بـ 185أنبوبة غاز تم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهة السائق بدائرة الاختصاص، مضيفا أن فريقا ثالثا تمكن من الإيقاع بمتهم ثالث إثر معلومات عن مركبة نقل محملة بـ 80 أنبوبة غاز تحاول التسلل إلى مناطق التعدين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهة السائق.
وأضاف الرائد سرور أن المتهمين أفادوا التحري بطرق وأساليب الحصول على السلعة وأماكن بيعها وحجم الخسائر الاقتصادية الناجمة عن تفجير الأسطوانات.
من جانبه أكد اللواء شرطة حقوقي الصادق علي إبراهيم مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية أن إدارته أحد مكونات لجنة مكافحة تهريب السلع الإستراتيجية والتي تضم القوات النظامية والجهات ذات الصلة، مضيفا أن مثل هذه الممارسات تلحق الضرر بانسياب السلع الضرورية للمواطن وتسهم في خلق الندرة وتفاقم الأوضاع المعيشية وزيادة ارتفاع الأسعار، مؤكدا جاهزية إدارته للحفاظ على اقتصاد البلاد وضمان انسياب السلع وفق القنوات الرسمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد