صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشرطة تتلقى (82) ألف بلاغ يومي وتكشف حصول المتهمين بقتل تاجري ام درمان على السلاح

11

الخرطوم : الأماتونج

كشفت الشرطة، أن البندقية التي أستخدمت في قتل تاجرين بأم درمان تخص والد أحد المتهمين الذي يقبع بالسجن على ذمة قضية مخدرات . و إتهمت الشرطة جهات لم تسمها بالسعي لشيطنتها لأغراض شخصية ، و أكدت أنها جهاز أمني و قومي يعمل في بسط الأمن و حماية المواطنين و ممتلكاتهم .

و كشفت الشرطة عن تلقيها 82 ألف بلاغ يومياً عبر الرقم المجاني 999 النجدة من بينها 1،000 بلاغ كاذب ، الأمر الذي يتسبّب في بذل جهود و خسائر ، و طالبت المواطنين بضرورة التعامل مع شرطة النجدة بجدية بإعتبارها جهاز رسمي يعمل على الإستجابة الفورية لبلاغاتهم و سرعة البت في معالجتها.

و أعلنت الشرطة نشر 200 كاميرا مراقبة على محليات الخرطوم الكبرى الخرطوم و بحري و أم درمان بالتركيز على المناطق الإستراتيجية و مناطق الحذر الأمني ، مشدّدة على أن جميع تلك الكاميرات مزودة بأجهزة إنذار مبكر تستخدمها في مكافحة الجريمة و حفظ الأمن و الاستقرار بالبلاد . و طالبت الشرطة المواطنين بضرورة الإهتمام برعاية أبنائهم في ظل ظاهرة تنامي تعاطي المخدرات وسط الشباب من الجنسين مما يقود لإرتكاب الجرائم.

كما طالبت المواطنين بعدم التعامل بعفوية مع ممتلكاتهم التي تسهل العمل للمجرمين و ذلك بترك مركباتهم في وضع التشغيل و الترجل منها ، إضافة إلى ترك متاجرهم و منازلهم مفتوحة مما يسهل عمل المجرمين . و أكدت الشرطة إلزامها كافة طلمبات الوقود و الشركات بتركيب كاميرات مراقبة ، و أوضحت أنها ستحرك أتيام تفتيش لتلك المؤسسات و محاسبة كل من يخالف ذلك بإعتباره أمراً ملزماً لأصحاب الطلمبات و الشركات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد