صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشرطة تشارك في البرنامج الإقليمي العربي لمنع ومكافحة الجريمة والإرهاب

9

الخرطوم : الأماتونج

 أكد اللواء شرطة حقوقي خالد حسان محي الدين مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أهمية الدور الكبير الذي ظل يلعبه البرنامج الإقليمي للدول العربية لمنع ومكافحة الجريمة والإرهاب بصفته المعني بقضايا الجريمة من هذا النوع، بجانب مواجهة مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة والعنف ومحاربة الجريمة العابرة وكافة الأنشطة الإرهابية.

وأوضح اللواء حسان خلال ترؤسه وفد السودان المشارك في الاجتماع الخامس للجنة تسيير البرنامج الإقليمي للدول العربية لمنع ومكافحة الجريمة والإرهاب والذي انعقد عبر تقنية (video conference) بالعاصمة المصرية القاهرة بمشاركة ممثلين من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية والإدارة العامة للشئون القانونية، موضحا موقف السودان في متابعة تنفيذ الاتفاقيات الدولية الخاصة بقضايا الإرهاب والعنف، مبينا أن جهود مكافحة الإرهاب تعترضها تحديات جسام ومعوقات كبرى في سبيل القضاء على مثل هذا النوع من الجرائم وخصوصا قضايا الإتجار بالبشر، مبينا أن حسمها يتطلب إمكانيات كبيرة وتكاتف جميع جهود الدول الأعضاء. وأضاف سيادته أن السودان وخلال الأعوام الماضية ظل ملتزما بجميع القرارات الصادرة من المنظمة العربية، مؤكدا أن جهود السودان متواصلة للقضاء على الإرهاب والجريمة العابرة. هذا وسوف تتواصل جلسات اجتماعات اللجنة التسييرية للبرنامج الإقليمي للدول العربية لمنع مكافحة الجريمة والإرهاب في الفترة من الواحد إلى الثالث من يونيو الجاري عبر تقنية (video conference) بالعاصمة المصرية القاهرة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد