صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشرطة تفرق مظاهرة قبل وصولها للقصر الرئاسي بالخرطوم

24

الخرطوم : الأماتونج

فرقت الشرطة اليوم ، الإثنين، بالغاز المسيل للدموع، تظاهرة جديدة مطالبة بالحكم المدني، أثناء توجهها للقصر الرئاسي بالخرطوم.

وأفاد شهود عيان بأن محتجين وسط العاصمة السودانية توجهوا نحو القصر الرئاسي يحملون الأعلام الوطنية لكن الشرطة منعتهم وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت بين المتظاهرين وقوات الشرطة على بعد 4 كليومترات جنوب القصر الرئاسي، وسط عمليات كر وفر من الطرفين، مما أدى إلى تراجع المحتجين إلى الأحياء القريبة من وسط العاصمة.

ووضع المحتجون حواجز على الطرق الرئيسية المؤدية إلى وسط الخرطوم لمنع القوات الأمنية من الوصول إليهم، وفق شهود عيان.

وبثت لجنة المقاومة (مكونة من نشطاء) بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر شرقي السودان، على حساباتها بمواقع التواصل، تظاهرة مطالبة بالحكم المدني، وحمل عشرات المحتجين لافتة كتب عليها: “الثورة ثورة شعب والسلطة سلطة شعب والعسكر للثكنات”.

والأحد، أعلنت لجنة أمن ولاية الخرطوم منع التظاهرات وسط العاصمة السودانية، مؤكدة على أن حرية التعبير حق مكفول بموجب الوثيقة الدستورية، ووجهت بأن يكون تجمع المواكب بالميادين العامة بالمحليات بالتنسيق مع لجان أمنها والابتعاد عن المستشفيات والمؤسسات التعليمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد