صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشرطة تكشف تفاصيل أحداث عطبرة وتُحذِّر

35

 

الخرطوم: الأماتونج
كشفت قوات الشرطة، تفاصيل الأحداث التي شهدتها مدينة عطبرة، وقالت في بيان: “قامت قوة من فرعية المباحث والتحقيقات الجنائية بمدينة عطبرة بتاريخ الأحد 10 يناير 2021 عند الساعة السادسة والنصف صباحاً بمهمة لتنفيذ أمر تفتيش وقبض صادر من جهات الاختصاص على متهمين تحت المادة 174ق.ج بقسم شرطة عطبرة، حيث ألقت القبض على متهمين اثنين وظلت باقي القوة مرابطة لتنفيذ أمر القبض على المتهم الثالث، وتجمع عدد من المواطنين أمام منزله وحدث اشتباك ومقاومة للقبض من قبل المتهم والمواطنين، وعندها قام المتهم باستخدام القوة الجنائية لمقاومة القبض وسدد طعنة بسكين للمساعد شرطة علي عكاشة في بطنه (حالته خطرة) وإصابة عدد من أفراد القوة. وأضافت “إزاء هذا التصعيد غير القانوني، قامت القوة بإنفاذ ما يمليه عليها القانون في هذ هو الحالات مع تقدير الموقف الميداني، بإطلاق الرصاص مما ادى لوفاة المتهم وإصابة أربعة مواطنين تم إسعافهم” ، وزادت “صاحب هذه الأحداث المؤسفة تجمهر أعداد من أهالي المرحوم وبعض المواطنين، وقاموا بإتلاف عربة مباحث الولاية وعربة ثانية لمواطن، بينما توجهت مجموعة أخرى إلى مقر المباحث الجنائية بغرض إتلاف المقر ومحتوياته”.
وأبدت رئاسة قوات الشرطة، أسفها لهذه الأحداث، وحذرت من أن هذا السلوك مرفوض بشكل قاطع وقد يقود لمآلات غاية في الخطورة، حيث مقاومة الإجراءات القانونية والتعدي على جهات إنفاذ القانون، بل ومحاولات الشروع في قتل أفراد القوات المكلفة بعمل قانوني، سيقود حتماً إلى اللجوء لأخذ الحقوق بالقوة بواسطة المواطنين، وبالتالي إشاعة الفوضى وانفراط عقد الأمن بشكل كامل، وأكدت الشرطة أنها ستقوم بإنفاذ القانون وفق ما هو منصوص عليه، وتجدد تحذيرها أن المساس بالمقار والممتلكات ينبغي ألا يكون هدفاً لأي شخص أو مجموعة لما فيه من إهدار حقوق المواطنين وممتلكاتهم، فضلاً عن إطلاق المتهمين بالحراسات الذين ينتظرون منصات العدالة، وسيتم التعامل بكل حسم مع أي مظاهر لهذه التفلتات، ثم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذه الأحداث.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد