صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشرطة تكشف عن تفاصيل في قضية مرتكب فيديو المنشية الفاضح

9

بعد أن أثار فيديو فاضح انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن شاب مجهول قام باغتصاب فتاة تحت التهديد بأحد شوارع العاصمة الخرطوم ، تناقلت وسائل التواصل )السوشيال ميديا( المقطع المثير وتضاربت الشكوك حوله بين الحقيقة والاستنكار والفبركة لإحداث بلبلة في المجتمع، وها هما أمس شرطة الخرطوم ونيابة أمن الدولة، وفي حضور )9( سيدات وشاب وقعوا ضحية للمتهم، تكشفان الحقيقة أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال، وتوصلت الشرطة إلى المتهم من خلال بلاغات متعددة مماثلة دونتها )12( سيدة وشاب في مواجهته، استعرضت المحكمة مقطع الفيديو على المتهم الذي أنكر ظهوره في المقطع الذي التقطته كاميرا المراقبة بالقرب من السفارة الصينية بالخرطوم، حيث كشفت التحريات الجنائية أن المتهم يمارس أفعال النهب والسرقة والاغتصاب والتهديد بالسلاح باستخدام موتر وطاقية برد لتغطية الوجه وسكين مستهدفاً بذلك البنات فقط من ميسوري الحال بالأحياء العريقة أمثال )المعمورة والرياض والطائف ومدينة النيل والواحة والمنشية( وغيرها من المناطق بالعاصمة.
الشرطة ونيابة أمن الدولة تكشفان الحقيقة
كشفت التحريات الجنائية التي أولت فيها نيابة أمن الدولة ممثلة في وكيل أعلى نيابة أمن الدولة “معتصم عبد الله محمود” أهمية كبيرة في التوصل إلى المتهم وتقديمه إلى المحاكمة وذلك بتكفلها التحقيق إلى جانب شرطة الخرطوم من خلال معلومة توفرت بأن مجهولاً يقوم بأفعال فاضحة ونهب وسرقة في كل أرجاء العاصمة مستغلاً موتر ويستخدم سكيناً ويلبس طاقية برد للتخفي.
وكشف المتحري ملازم أول “عبد الله ربيع” عند مثوله أمس أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي “عاطف عبد الله” عن أن المتهم لديه سوابق قضائية مماثلة في )7( بلاغات حوكم في )4( منها بأم درمان ، كما أن في هذه المحاكمة يواجه )12( بلاغاً تتلخص وقائعها في التحرش والاغتصاب والأعمال الفاضحة والنهب والسرقة تحت تهديد السلاح واستخدام موتر في الهروب من مسرح الجريمة.
وقال المتحري إنه بتاريخ البلاغ الأول بداية التحري حيث أبلغت الشاكية )ي. م( أن مجهولاً تحرش بها في الشارع العام بمنطقة الطائف بالقرب من منزلها تحت تهديد السلاح )سكين( وطلب منها أن تمارس معه الجنس داخل بيتها ورفضت ذلك، بينما قام المتهم بالتحسس على جسمها وجذبها إليه وتقبيلها، وتلا المتحري على المتهم أقواله الذي أقر بارتكابه الجريمة وفقاً لما أدلت به الشاكية ووجهت له نيابة أمن الدولة تهماً تحت المواد)175\ 151( من القانون الجنائي المتعلقة بالتحرش والنهب.
وواصل المتحري “عبد الله” سرد وقائع بقية البلاغات )12( بلاغاً التي دونت من قبل)12( سيدة وشاب في مواجهة المتهم والتي جاءت جميع التحريات تفيد أن المتهم قام بالتحرش والنهب والسرقة تحت التهديد باستغلال موتر في كل جريمة ارتكبها المتهم وفقاً لما أدلى به الشاكون من أوصاف المتهم التي اتفقت تماماً رغم اختلافات أزمنة وتواريخ وقوع حادثة كل بلاغ منها وهي تحت مواد الاتهام الآتية )175\144 \146\143 \174\151 \20(من القانون الجنائي ، التي تطابقت تماما في الصفة الجريمية منذ عام 2009إلى 2018م تاريخ انتشار فيديو حادثة المنشية الفاضح الذي ظهر فيه المتهم وهو يغتصب فتاة بالشارع العام ، اتضح أن المتهم بهذه الأفعال يستهدف الفتيات من ميسوري الحال وسكان الأحياء العريقة بمدن العاصمة الثلاث دون غيرهم ،حيث يقوم بخطف الهواتف والسرقة ونهب الحلى والمجوهرات التي تلبسها الفتيات من أمام منازلهم مستخدماً سكيناً للتهديد وموتر للخطف والهرب من مسرح الجريمة مع تغطية وجهه بطاقية برد .
وقال في تفاصيل الفيديو المثار في السوشيال ميديا، إن الشاكي “عماد الدين محمد سر الختم” ،أبلغ أنه وقعت حادثة اغتصاب بالشارع العام بالقرب من السفارة الصينية بالخرطوم شرق ولديه فيديو يوضح ذلك ، وأفاد المتحري أنه تم القبض على المتهم في بلاغ آخر مماثل وتم استجوابه وأقر بفعلته في يومية التحري وتم إرسال نسخة من مقطع الفيديو لمطابقته مع المقطع المنتشر في مواقع التواصل وجاءت الإفادة بصحته وتطابقه التام مع الفيديو المثار وظهور المتهم ، بينما أفاد المتهم أنه كان هناك اتفاق مسبق بينه والضحية في المقطع بمبلغ)200( جنيه ، وقامت المحكمة باستعراض أسطوانة )سي دي( للفيديو الذي التقطته كاميرا المراقبة الذي يوضح ظهور المتهم وهو يقوم باغتصاب الفتاة بالشارع العام ، كما أنكر المتهم ظهوره في الفيديو أمام المحكمة ، مقراً بارتكابه جميع الجرائم المنسوبة له.
معروضات الاتهام
وواصل المتحري في كشفه عن الحقائق والجرائم التي قام بها المتهم ، وقال إن المتهم استخدم في كل جرائمه معروضات الاتهام )موتر أحمر اللون بدون لوحات كما يتضح في الفيديو وسكين وطاقية برد تدل على التخفي من قبل المجرمين ( ، مشيراً إلى )14( جريمة مماثلة ارتكبها المتهم .
ونوه المتحري إلى وجود صورة أكثر وضوحاً للمتهم وهو يقوم بارتكاب جريمة مماثلة في المعمورة ، وأفاد أن المتهم في كل البلاغات سجل اعترافات قضائية بذلك ، بينما أشار المتحري للمحكمة أن هنالك )3( بلاغات أخرى تتضمن متهمين آخرين من المتهم الماثل أمام المحكمة وبموجب ذلك تم إيقاف التحري إلى حين إحضار بقية المتهمين وأمرت بإعلانهم وإعلان بقية المبلغين للجلسة القادمة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد