صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشرطة: وفاة مواطنيْن اثنين خلال المظاهرات ولا استخدام للرصاص

35

الأماتونج ـ سونا

نفى المتحدث الرسمي باسم قوات الشرطة، اللواء هاشم محمد عبدالرحيم، وفاة ثلاثة مواطنين خلال المظاهرات التي شهدتها مناطق بولاية الخرطوم، مؤكداً وفاة مواطنيْن أحدهما توفي متأثراً بإصابته فجر الجمعة، قاطعاً بعدم استخدام الشرطة للرصاص في تفريق المظاهرات.

كما نفى عبدالرحيم خلال إفادة صحفية في وكالة السودان للأنباء، مساء الجمعة، وفاة طفل يبلغ من العمر “14” عاماً، كما شاع في بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، وتابع “خبر وفاة الصبي بصورته في بعض المواقع غير صحيح”.

وأكد أنه خلال أحداث يوم الخميس وقعت عدد من الإصابات من بينها إصابات لمنسوبي الشرطة، مؤكداً بأن ولايات البلاد تنعم بالهدوء التام، ماعدا ولاية الخرطوم التي وقعت فيها تجمهرات غير مشروعة في مناطق مختلفة في الولاية.

وتابع” بموجب القانون فرّقتها الشرطة مُستخدمة الغاز المسيل للدموع دون وقوع إصابات أو أي خسائر في الأرواح والممتلكات، ونؤكد بأن الشرطة لا تستخدم الرصاص في تفريق أي مظاهرات”.

وأوضح عبدالرحيم بأن هدف قوات الشرطة أمن وأمان الوطن والمواطن، ولا هم لنا سوى خدمة الشعب وليس لدينا ما نخفيه -على حسب قوله-.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد