صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشركة المنفذة لمحطة مياه الشجرة تكشف التفاصيل الكاملة وتكذب لجنة التفكيك

30

الخرطوم : الأماتونج
كشفت ادارة شركة بي جي ام التفاصيل الكاملة بشأن تنفيذها خزان في محطة مياه الشجرة ودحضت ما ورد علي لسان الناطق الرسمي باسم لجنة إزالة التمكين بولاية الخرطوم التي زعمت أن الشركة قامت بتنفيذ خزان غير مطابق للمواصفات ونفضت يدها من ادعاء ملكيتها لأحد رموز النظام البائد وأكدت ان لاعلاقة للشركة بوالي الخرطوم الأسبق عبدالرحيم محمد حسين.
وأكدت الشركة علي لسان مديرها العام المهندس نزار الرفاعي محمد المهدي حرصها الكامل علي تمليك الراي العام الحقيقة الكاملة من غير لبس او تغبيش واعلنت ترحيبها باي اجراءات قانونية يتم اتخاذها في مواجهتها حرصا منها علي المصلحة العامة وحفظا لكامل الحقوق العامة والخاصة.
واوضحت الشركة ان الناطقة الرسمية للجنة ازالة التمكين وقعت ضحية لبعض المعلومات المضللة التي يروج لها بعض طيور الظلام والفشلة واشارت الي ان الشركة خاصة ليس لها علاقة لا من قريب او بعيد بالمدعو عبدالرحيم محمد حسين احد رموز النظام البائد وانها مملوكة بالكامل لاسرة وابناء الرفاعي محمد المهدي ونوهت الي انها انشئت ونمت وتطورت عبر عدد من السنين والجهد والعرق وقد شهد علي ذلك تنفيذ العديد من مشروعات القطاع الخاص والعام وانه لمن الفخر في ان نكون احدي الشركات الوطنية الرائدة في مجالها والعمل بالكادر الوطني.

واشار المدير العام للشركة فيما يخص خزان محطة الشجرة ان الشركة فازت بالعطاء بتاريخ 26/4/2016 بعد منافسة مع عدة شركات تعمل في المجال واضاف تم التعاقد مع بنك فيصل الاسلامي السوداني لصالح هيئة مياه ولاية الخرطوم في العام 2016 واوضح انه تم التنفيذ حسب المواصفات في كراسة العطاء والمواصفات القياسية لهذا النوع من الخزانات.
واشار المدير العام الي ان التكلفة الكلية للعقد شامل توريد وتركيب الخزان والاعمال المدنية بمبلغ 8,616,511 جنيه سوداني شامل الضريبة على القيمة المضافة واكد انه تم عمل الاختبارات لكل مراحل العمل والاستلام من قبل الاستشاري وممثل الهيئة بالمشروع وتم الاستلام الابتدائي للمشروع منذ 27/12/2016 ثم الاستلام النهائي وتسليم كتيبات التشغيل والصيانة.
واكد المهدي انه تم مخاطبة الهيئة لاكثر من مرة بسوء تشغيل الخزان ووجود ترسبات من الطين حوالي 70سم من ارتفاع الخزان قد يؤدي الى حدوث تلف في الالواح والتسليح الداخلي بجانب مخاطبة الهيئة بعدم ضخ غاز الكلورين مباشرة علي الخزان مع وجود ترسبات من الطمي الامر الذي ادي الي تكوين طبقة من الغاز علي سطح اللواح داخل الخزان وتأكل بعض اجزاء التسليح الداخلي للخزان لاسيما مراجعة جرعات مادة البولي المونيوم كلوريد التي تضاف لزيادة سرعة الترسبات واوضح ان هذا ما لم يحدث والذي بدوره ادي الي ترسبات كبيرة داخل الخزان.

واشار المهدي الي ان شركة بي جي ام الهندسية تعمل في مجال توريد وتركيب خزانات GRP منذ عام 2009 ونفذت عدد كبير من المشروعات مع القطاع العام والخاص والمنظمات المحلية والاجنبية وهي وكيل لمصانع كورية وتركية وتقدم الشركة ضمان عشرة سنوات لكل منتجات GRP ضد عيوب التصنيع.

وأكد احقية الشركة بكآفة حقوقها القانونية تجاه من قام بالترويج او النشر لاي معلومات مضللة او تضر بسمعة الشركة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد