صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشريف:الزراعة تشكل مرتكز لاقتصاديات دول عربية

23

الاماتونج (سونا) – قال المهندس عيسى عثمان شريف وزير الزراعة والموارد الطبيعية إن القطاع الزراعي يشكل مرتكزاً رئيسياً في اقتصاد كثير من الدول بالوطن العربي.

وأكد لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة (50) للمجلس التنفيذي للمنظمة بمقرها بالخرطوم، أن الزراعة ستظل المورد المتجدد لسد احتياجات الشعوب العربية من الغذاء والكساء وتحقيق الأمن الغذائي العربي لما يمتلكه الوطن العربي من موارد طبيعية ومالية وبشرية في إطار من التنسيق والتكامل بين الجميع .

ورحب باعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في وطنهم الثاني السودان الذي يعتبر سلة للغذاء العربي لما يمتلكة من موارد تجعل منه قبلة للمستثمرين في القطاع الزراعي.

ولفت الانتباه إلى أن التنمية الزراعية والتنمية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي العربي تشكل لقادة الدول العربية هاجسا، مشيرا لمبادرت بعض الدول العربية التي تهدف إلى تحقيق الرفاهة والاستقرار لشعوبنا العربية، داعيا إلى الاجتهاد لمواكبة التطور والاستفادة من التكنولوجيا في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي العربي.

وأشار إلى أن جدول أعمال المجلس التنفيذي يتضمن مجموعة من المواضيع الهامة التي تضطلع بها الإدارة العامة للمنظمة وجميعها تحتاج من الجميع دعماً حتى تتمكن المنظمة من السير بالعمل العربي الزراعي المشترك قدماً نحو تحقيق الغايات المرجوة منها، متمنيا للجميع طيب الإقامة في بلدهم الثاني ولاجتماعات المجلس كل التوفيق لما فيه صالح الوطن العربي وأن تصب قراراته فيما يدعم العمل العربي الزراعي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد