صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشريف : قرارات البشير اختراق للاحتقان الراهن

16

الاماتونج (سونا)

وصف الأستاذ عثمان محمد الشريف نقيب المحامين السودانيين القرارات التي أصدرها المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بأنها تطور لافت واختراق للاحتقان الحاضر في المشهد السياسي.

وقال الشريف في افادات اذاعيه اليوم في برنامج ( صدي الاحداث)  باذاعة ام درمان أن الرئيس البشير أعلن بوضوح انه سيكون رئيسا قوميا للسودان كله وليس لحزب المؤتمر الوطني وحده وقريب من جميع ألوان الطيف السياسي دون اقصاء أو عزل أو حجر علي أي أحد وصولا لأرضية وطنية جامعة من أجل السودان.

وأوضح نقيب المحامين ان طلب رئيس الجمهورية من المجلس الوطني تأجيل النظر في التعديلات الدستورية الموجودة حاليا في منضدة المجلس يعتبر استجابة لكل المبادرات التي طرحت علي الساحة، مضيفا ان ما صدر من الرئيس البشير يسهم في الخروج من المهددات التي تواجه البلاد ووضع الأمور كافة في مسارها الصحيح .

وأكد الشريف ان الحكومة الجديدة لا تعبر عن حكومة انتقالية بنص الدستور وانما هي تعبر عن نوع من الانتقال موضحا أن الوزراء الجدد سيكونوا من التكنوقراط وليس من الاحزاب

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد