صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الشعبية” بقيادة الحلو: الوفد الحكومى وافق على التعديلات وتراجع عنها لاحقاً

8

الخرطوم : الأماتونج

قالت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبد العزيز الحلو إن الوفد الحكومي طالب بإدخال تعديلات في فقرة تنص على فصل الدين عن الدولة لكن وفد الحركة اعترض على ذلك.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوفد التفاوضي للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، كوكو محمد جقدول في تصريح لـ(باج نيوز) أن الوفد الحكومي طالب بإدخال تعديلات في فقرة تنص على فصل الدين عن الدولة لكن وفد الحركة أعترض على ذلك.

وأضاف: “في الحقيقة وفد الحكومة وافق على مخرجات الورشة ثم عاد وتراجع”.

وأعلنت الحركة الشعبية “الإثنين” الماضي، عن فشل الورشة التي انعقدت يومي السبت والأحد الماضيين، بسبب رفض رئيس الوفد الحكومي الفريق أول شمس الدين كباشي توصيات الخبراء والمسهلين بعد أن وافق عليها.

وكان قد انطلقت “الخميس” الموافق الـ29 من أكتوبر الماضي بفندق “بالم أفريكا” بجوبا أعمال الورش غير الرسمية حول علاقة الدين والدولة بين وفد الحكومة السودانية برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الإنتقالي ووفد الحركة الشعبية شمال بقيادة الامين العام للحركة عمار أمون.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد