صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشفافية :٩٠ ٪ من الاجانب يسيطرون على ايرادات قطاع الاتصالات

9

الخرطوم : الأماتونج

كشف مدير منظمة الشفافية الوطنية الطيب الخير ان الاجانب يسيطرون على ۹۰٪من الايرادات الضخمة لقطاع الاتصالات.

وقال في المنتدى الصحفي الذي عقد امـس حـول الوضع الراهن لشركات الاتصالات :لا توجد ضوابط واضحة لكيفية خروج هذه الايـرادات الضخمة للشركات من البلاد و التي اسهم الحظرً المالي فـي ابتداعها اشـكـالا عديدة من المعاملات التي أدت لاستنزاف موارد البلاد.

ودعا الى مراجعة العقود المبرمة مع هذه الشركات بحيث تتواءم مع المادة۱۲من اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد ومـراجـعـة قوانين الاستثمار وايرادات هذه الشركات من قبل الدولة وتفعيل قانون حق الحصول على المعلومات للجميع والصحافة على وجه الخصوص كسلطة رابعة، اضافة الى منظمات المجتمع المدني المنوط بها مكافحة الفساد، واشار الى ضرورة مكافحة الفساد في القطاع وترتيب أوضاعه لأهميته و دوره في الاقتصاد والعمل على استعادة الاسهم وتوطين القطاع.

وانتقد الطيب عـدم توفر المعلومات وأوضــح ان شركات الاتـصـالات غير معنية بالحوكمة ويجب مراجعة أدائها حسب العقود مع الجهات الحكومية على الا تتجاوز العقود للترخيص ۱۰اعوام ويجب على الجهات الحكومية مراجعة الرخص من قبل جهاز الاتصالات الذي اتسم بالضعف .(الجريدة)

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد