صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشمالية تحدد الخامس عشر من مارس القادم بداية حصاد القمح

12

الخرطوم : الأماتونج

– أعلنت وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية عن مواصلة إستعداداتها لانطلاقة عمليات حصاد محصول القمح إعتبارا من منتصف شهر مارس المقبل

وأكد مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد في تصريحصحفي أن جملة المساحة التي سيتم حصادها أليا تبلغ 120 ألف فدان من جملة المساحة الكلية التي زرعت بمحصول القمح والبالغة 127ألف فدان فيما ستتم عمليات حصاد 7ألاف فدان يدويا .

وأشار الي أن عدد الحاصدات الكبيرة المطلوبة لانجاح عمليات الحصاد 55حاصدة والحاصدات الصغيرة 75 حاصدة

واضاف أن العدد المتوفر من الحاصدات الكبيرة بالولاية الشمالية 13حاصدة والحاصدات الصغيرة 67حاصدة .وقال مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية أن الوزارة تعمل الان جاهدة بالتعاون مع عدد من الشركات لتوفير الحاصدات الكافية بجانب سعي الوزارة المستمر مع المركز لتامين الجازولين الزراعي لانجاح عمليات الحصاد. وتوقع أن تستمر عمليات حصاد محصول القمح 60يوما .

وحول سير عمليات حصاد الفول المصري أوضح الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد أن الحصاد يسير بصورة جيدة وقطع شوطا كبيرا وأن الحاصدات العاملة في حصاد المحصول كافية لحصاد جميع المساحات المزروعة والبالغة 65ألف فدان .

الجدير بالذكر أن الولاية الشمالية إستهدفت في الموسم الشتوي الحالي 140 ألف فدان بمحصول القمح.

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد