صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشمالية تشرع فى حصاد القمح والفول المصري

28

الاماتونج : سونا

 أكد المهندس عبد الهادي الحاج مدير الادارة العامة للزراعة بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية أن عمليات حصاد محصولي القمح والفول المصري تسير بصورة جيدة ، مشيرا الي أن جملة مساحة محصول القمح المحصودة حتي الان بلغت 83% من إجمالي المساحة المزروعة والبالغة 125ألف فدان ، فيما بلغت المساحة المقطوعة 10الاف فدان .

وأضاف في تصريح (لسونا) أن جملة المساحة التي تم حصادها من محصول الفول المصري بلغت 65 ألف و526 فدانا بنسبة 96% وقال إن موقف الحاصدات مطمئن ومستقر ،مبينا ان عدد الحاصدات العاملة الان في حصاد محصول القمح كافية لتغطية جميع المساحات المزروعة .

وأقر بوجود مشكلة عدم إستلام محصول القمح حتي الان من المزارعين بواسطة البنك الزراعي والمخزون الاستراتيجي ،مؤكدا أن هنالك كميات كبيرة من المحصول موجودة بالغيط ، وناشد الدولة بضرورة الاسراع في إستصدار قرار شراء المحصول لصالح المخزون الاستراتيجي حتي لا يتعرض للتلف والسرقة والحرائق ، كما طالب بضرورة الاستمرار في دعم المزارعين والمنتجين وتشجيعهم علي الاقبال علي زراعة محصول القمح والتوسع فيه وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد