صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصادق الهادي يؤكد أهمية التواصل مع الاتحاد الأوربي

9

الاماتونج (سونا)- أكد الدكتور الصادق الهادي المهدي، رئيس حزب الأمة لدى استقباله اليوم رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لدى الخرطوم، جان ميشيل ديموند، أهمية التواصل بين الحكومة ودول الاتحاد الاوربي لما لها من دور يمكن أن تضطلع به فى مساعدة السودان للخروج من أزماته السياسية والاقتصادية الراهنة.

واشار الى أن لقاءه مع سفير الاتحاد الأوربي بالخرطوم يأتي في إطار تبادل وجهات النظر وبحث الحلول الممكنة والسريعة للأزمات التي تمر بها البلاد والوقوف على رؤية حزب الأمة، من خلال تقريب وجهات النظر بين دول الاتحاد الأوربي ممثلة في السفير بالخرطوم والحكومة.

وعبر في هذا الصدد عن تقديره لما ابداه السفير من استعداد دول الاتحاد للوقوف مع السودان ومساعدته في وضع الحلول لأزماته الاقتصادية والسياسية، وقال انه دعا الاتحاد الاوربي لدعم جهود رفع اسم السودان من القائمة الامريكية للدول الراعية للإرهاب وقال انه لمس حرصا من ميشيل على اضطلاع الاتحاد الأوربي بهذا الدور .

من جانبه أشار رئيس بعثة الاتحاد الاوربي بالخرطوم الى أهمية تحقيق التوافق بين القيادات السياسية السودانية لما لذلك من دور فى إيجاد الحلول لأزمات السودان السياسية والاقتصادية من خلال الرفع من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

ونوه الى أن ذلك يمكن السودان من الحصول على دعم صندوق النقد الدولى وتلقي الدعم والمساعدات الفنية من دول الاتحاد بجانب المساعدة في تقديم مقترحات الحلول فى كثير من القضايا السياسية والاقتصادية بالسودان خاصة المتعلقة بالإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية والنفط والمعادن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد