صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة : إغلاق مستشفى الخرطوم التعليمي في الفترة السابقة ليس للتجفيف بل لوجود مشكله صحيه

225

 

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
كشف د.بابكر محمد علي مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم ان اغلاق مستشفى الخرطوم التعليمي في الفترة السابقة ليس للتجفيف كما ادعي البعض بل لوجود مشكله صحيه فيه وتطلب بعض الوقت حتي استطاعت الوزارة اعادته للنظام الصحي.
وقال بابكر ان مستشفى الخرطوم الايل لولايه الخرطوم وجدنا به مايقارب 3908 عامل ،اضافه الي 417كادر خدمة وطنيه ،و300فراش مع وجود شركه للنظافه و153فرد نظام عام ولديه بابان والثالث فتح الرحمن البشير مع وجود 43مشرف اداري و29مشرف و80مساعد كاتب و24كاتب اول شئون عاملين و65سفرجي مع وجود شركه للغذاءات مع تردد شهري يصل الي 8900 شخص بواقع 291 مريض في اليوم .
لافتا ان الوزارة عملت علي إعادة المستشفى للنظام الصحي ليصبح مستشفى مرجعي موضحا اكتمال قسم الطب النفسي والادمان المرجعي وقسم المسالك.البولية.النسويه إضافه الي البدء في مركز جراحة الاطفال ،مركز جراحة التجميل ،مركز جراحة الأوعية الدقيقة،مركز الجهاز الهضمي ،مركز طب العيون اضافه الي بدء التاهيل في كل من مستشفى جعفر بن عوف ومستشفى امدرمان التعليمي ومستشفى بحري التعليمي مستشفى ابن سينا ومستشفى الذرة ومستشفى ام ضوبان اضافه الي بدء العمل في المستشفى التوام ب 84 مليار بدعم من الماليه الاتحاديه يصل 62مليار والولائيه الي 22مليار مع اكتمال مركز التخاطب بمستشفى الانف والاذن والحنجرة بالخرطوم للقوقعه ويعتبر المركز الوحيد المتكامل لاطفال القوقعه الذين تمت لهم اجراء عمليات بدعم رئاسي من رئيس الجمهورية في الفترة السابقة وبلغ عدد الاطفال حوالي 100طفل تجري لهم تلك العمليات علي دفعات وتم اجراء العمليات بصورة ممتازة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد