صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الإتحادية :’ إرتفاع حالات الإصابة بمرض الكوليرا إلى 80 إصابة بينها 7وفيات بولاية النيل الأزرق

8

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن إرتفاع حالات الإصابة بمرض الكوليرا بولاية النيل الأزرق إلى 80 إصابة بينها7 وفيات. مؤكدة خلو ولاية الخرطوم من المرض. مناشدة المواطنيين التبليغ الفوري عند أقرب عامل صحي في حالة ظهور أعراض المرض.
ومن حانبه أكد وكيل الوزارة د.سليمان عبدالجبار إن الهدف من الإعلان عن ظهور المرض تنبيه المواطنيين والعاملين الصحيين بأهمية الوقاية من المرض بأهمية الإبتعاد عن مسبباته، بجانب جعل منظمات المجتمع المدني تقديم المساعدات الكافية لاحتواء المرض في فترة زمنبة قصيرة. وعبر عن عدم إرتياحه لظهور المرض في قري أخرى وفي كل من الدمازين وود الماحي الأمر الذي يتطلبً أن يكون الاحتواء على المرض ليس على محتوي مدبنه وإنما ولاية وذلك عبر استنفار كافة الجهات المعنية. مشيراً خلال المنبر الدوري بلقائه بالصحفيين اليوم بمكتبه إلي تلقيهم الكثير من البلاغات من عدة ولايات بما فيها ولاية الخرطوم عن ظهور حالات لاسهالات مائية ولكن بعد الفحص المعملي تأكد بأنها اسهالات مائية عادية. واوضح عبدالجبار وجود بلاغات حديثة في كل من منطقة ود النيل بسنار ومنطقة الكباشي وامدرمان مع وجود حالات اشتباه في ولاية نهر النيل .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد