صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الإتحادية تؤكد على القضاء على شلل الأطفال

26
وزارة الصحة
الصحة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

اكدت وزارة الصحة الإتحادية على إستمرار التدخلات التي بدورها ستعلن القضاء على شلل الأطفال.

وكشفت مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الإتحادية سارة الملك، عن جاهزية وزارة الصحة الإتحادية للجولة الثانية وتوفير الدعم اللازم والحرص الكامل مؤكدة على تنفيذ الخطط والحملات بالطريقة المطلوبة.

جاء ذلك خلال الورشة التنويرية لمعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية التي أقامتها إدارة تعزيز الصحة اليوم بالقاعة الكبرى بالوزارة.

وأشادت الملك، بدور الاعلام الكبير في نجاح الحملة القومية للإستجابة لوباء شلل الأطفال، شاكرة جميع الأتيام العاملة في جميع الولايات والتي ساهمت في انجاح الحملة في جولتها الأولى بنسبة 97%.

وقدم ممثل التحصين الموسع اسماعيل العدل ورقة عن الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الاطفال والقضاء على نقص فيتامين (أ) في الفترة من 25 – 28 يناير2021م.

وأوضح العدل استراتيجيات استئصال شلل الأطفال وأهداف الحملة ودور الإعلام في إنجاحها

وأكد اسماعيل أهمية وسائل الإعلام في التصدي للشائعات المتعلقة بلقاح الشلل.

يجدر بالذكر ان الورشة خرجت بعدة أهداف أهمها الالتزام الكامل من معدي البرامج بالوقوف مع الحملة ودعمها و متابعة أنشطة حملة الشلل، بجانب توضيح أنواع الشائعات وأسباب الرفض وتصميم رسائل لدحض الشائعات وإقناع حالات الرفض مع تحديد الشخص المناسب لاقناع حالات الرفض والاستفادة من تغطيات الجولة الاولي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد