صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الإتحادية تؤكد على دعم ولاية سنار لدرء آثار الخريف

9

الاماتونج : سلمى عبدارازق

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د.اسامة احمد عبد الرحيم، حرص الحكومة على الالتزام بالعدالة في توزيع الخدمات الصحية في كل الولايات لكل الاحتياجات المتعلقة بصحة المواطن، فضلا عن تقوية النظام الصحي وتقليل العبء على المواطن بالحصول على الخدمات العلاجية في محل اقامته ،مشددا على تقديم الدعم لولاية سنار لدرء آثار الخريف.

واشار عبدالرحيم، لدى لقائه اليوم بمكتبه بوالي ولاية سنار الاستاذ الطيب الماحي، بحضور مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د. تهاني أمين، ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية د. أمل الفاتح، الى سعي وزارته لتوفير احتياجات ولاية سنار ، مشددا على ضرورة تحسين الخدمات الصحية في كل الولايات عن طريق توفير الأجهزة والمعدات الطبية فضلاً عن التوزيع العادل للكوادر الطبية.

والتزم عبد الرحيم بتوفير أدوية الملاريا والمحاليل الوردية داعيا والي ولاية سنار للعمل على وضع خطة واضحة لتنفيذ برامج الصحة بالولاية موضحاً أن هناك خطة مع منظمة الصحة العالمية على تدريب الأطباء بالولايات على النظم الحديثة في كيفية إدارة المستشفيات.

واشار والي ولاية سنار الأستاذ الطيب الماحي ، الى سعيهم لتوطين العلاج بالولاية وتقديم خدمات علاجية وتشخيصية متكاملة، كاشفا عن حوجة الولاية الى بعض المعدات والأجهزة الطبية فضلا عن أدوية الطواريء.

ولفت الماحي لأهمية دعم الولاية بأدوية الملاريا نسبة للزيادة في حالات الاصابة بالملاريا بالولاية، بجانب توفير الناموسيات ومبيدات الرش لمجابهة أمراض الخريف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد