صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الإتحادية تكشف عن اهمية الغاء الضرائب عن مستوردي الأدوية لتسهيل المهام وجذب المستثمرين

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

اكدت وزارة الصحة الإتحادية على أهمية البحوث العلمية في تطوير العمل الصحي للخروج بخطط ومقترحات مبنية على الطرق العلمية لتطوير اداء العمل الصحي بالبلاد واهمية دعم الصناعات الدوائية الوطنية .

وقالت مدير مكتب الوزير د.سارة إلياس خلال تدشين مسح توافر الادوية الاساسية بالقاعة الكبري بوزارة الصحة الإتحادية ان نتائج المسح سوف تكون نواة حقيقية للعمل الصحي خاصة بعد تكوين المجلس الاستشاري الصحي مشيرة إلى عرض ومناقشة نتائج وتوصيات المسح في الملتقي الصحي من اجل الخروج بحلول وسياسات فعلية تخدم القطاع الصحي بالبلاد.

من جانبه كشف مدير الادارة العامة للصيدلة د.عثمان محمد عبدالرحمن، ان المسح يأتي ضمن مجهودات وزارة الصحة الاتحادية لتقييم اداء النظام الصحي وقياس الوفرة الدوائية والقدرة على تحمل تكاليف الدواء علي جميع مستويات المرافق الصحية ومنافذ الادوية في كافة الولايات.

ودعا عبدالرحمن الي ضرورة دعم الصناعات الدوائية الوطنية وتسهيل كافة السبل التي تصاحبها ، مقترحا فتح حساب موحد لبناء مختبر مركزي لتسهيل الادوية المختبرية والفحوصات ، كما طالب عبدالرحمن بتكوين جسم صيدلاني موحد يحمل اسم هئية الدواء السودانية لافتا إلى اهمية الغاء الضرائب عن مستوردي الادوئية لتسهيل المهام وجذب المستثمرين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد