صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الإتحادية تنفي إستقالة الوزير وتشرع في مقاضاة( مفبركي الأخبار)

16

الخرطوم : الأماتونج

نفت وزارة الصحة الإتحادية ،ماأشيع عن تقديم الوزير د.عمر النجيب استقالته أمس الأربعاء لرئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك مؤكدة مباشرته لاعماله .

واعلنت الوزارة في تصريح صحفي ، شروعها في مقاضاة وملاحقة الجهات التي تبث سموم الإشاعات والأخبار المفبركة والمضللة عبر الجهات القانونية.

ولفتت الوزارة ،إلى ان الإشاعة نبتت من صفحة بالفيس بوك تعود ملكيتها لمنسوبي النظام البائد، ودرجت على خلق الأكاذيب.

وأكدت الوزارة ، أن النجيب يباشر مهامه يومياً بمكتبه، ويخوض إجتماعات مكثفة من أجل ترتيبات قيام مؤتمر تأهيل وبناء القطاع الصحي الذي يعقد في مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، مطلع الأسبوع القادم بحضور مديري الصحة في الأقاليم وبالصحة الإتحادية،عقب إجازة مجلس الوزراء الأسبوع الماضي خطة الوزارة و التي تتضمن ولاية لإتحادية على الخدمات الصحية بالبلاد وأيلولة كافة المستشفيات للوزارة بشكل تدريجي مفصل بالخطة.

وقالت الوزارة، إن الخبر الكاذب يأتي في إطار مكايدات سياسية حزبية رخيصة لا علاقة لها مطلقاً لجهة أن الوزارة وزارة مهنية في المقام الأول يجب أن ينصب إهتمام العاملين فيها جميعاً بصرف النظر عن منطلقاتهم السياسية أو إنتماءاتهم الحزبية على معالجة الإنهيار التام في الخدمات الصحية، وعلى تطوير وتحسين هذه الخدمات لخدمة المواطنين كحق أساسي لهم، “هذا الهدف النبيل هو ما سنصرف كل جهودنا ووقتنا لتحقيقه دون النظر في هذه الصغائر” وتركز جهودها على مشروع تطوير وبناء القطاع الصحي كأحد أهم ركائز مشروع النهضة الوطنية الشاملة لحكومة الثورة في الفترة الانتقالية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد