صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الإتحادية توجه بقيام ورشة الهندسة الطبية

15

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
وجهت وزارة الصحة الاتحادية ,بقيام ورشة الهندسة الطبية لطرح كافة الجوانب المتعلقة بالأجهزة والمعدات الطبية بالتنسيق بين الصندوق القومي للإمدادات الطبية وإدارة الهندسة الطبية بالوزارة والولايات .
وأكد الوزير دكتور الصادق محجوب خلال لقائه بمكتبه وزير الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية شمال كردفان الدكتور عبدالله فكي بحضور وكيل الوزارة بالإنابة محمد عوض الله بانقا و إدارات الطب العلاجي والرعاية الصحية الأساسية , أن الأجهزة الطبية قضية مهمة تحتاج لتنظيم ورشة تضمن فيها الجهات ذات الصلة لبحث التطورات في المجال والإشكالات .
وطالب الوزير , بإستصحاب الوزارة عند تشييد طرق المرور السريع تفاديا للحوادث مع وجوب قيام الشركات بمسؤليتها الإجتماعية في هذا الصدد في إطار سياسة الصحة في جميع السياسات .
وشدد الوكيل بالإنابة دكتور محمد عوض الله بانقا , على إحسان الموارد المالية المتاحة والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لافتا إلى تحقق إنعكاسات إيجابية من تعيين القابلات في الولايات الملتزمة بالتعيين .
وكشف وزير الصحة بشمال كردفان دكتور عبدالله فكي, أن التغطية بحزم الرعاية الصحية الأساسية بلغت 92% وبالتأمين الصحي 87,3% منوها إلى زيادة عدد الاطفال دون الخامسة في العلاج المجاني عبر التاأمين الصحي من 82ألف 2016م إلى 377 ألف طفل 2017م والذين يمثلون 44% من جملة المستفيدين من خدمات التأمين الصحي بالولاية .
ولفت فكي, إلى عدم توفر الأجهزة والمعدات الطبية في التخصصات الدقيقة على الرغم من وجود الإختصاصيين بمستشفيات رئاسات المحليات والذي يمثل تحديا إلى جانب عدم وجود خدمات مابعد البيع للأجهزة والحاجة لمعالجة ذلك فضلا عن وجوب توفير ورش للتقنية الطبية المتخصصة بالولايات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد