صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الاتحادية : انطلاقة الملتقى الأول للصحة غداً 

28

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلنت مقرر المجلس الاستشاري ممثل وزير الصحة الاتحادي دكتورة سارة الياس عن انعقاد الملتقى الأول للصحة غداً الثلاثاء تحت شعار ” سوا حنبني صحتنا” بالصندوق القومي للامدادات الطبية بالخرطوم ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

 وقالت د. سارة ان قيام هذا الملتقى بتوصية من المجلس الاستشاري لوزارة الصحة من أجل توحيد الرؤى حول اتجاه قضايا الصحة المهمة في الوضع الراهن بمعاونة خبراء المجلس الاستشاري الوزاري لوضع أفضل البدائل للقضايا الصحية والخروج برؤى واضحة مشتركة يتم النقاش والاتفاق عليها. ولفتت د. سارة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بوزارة الصحة الاتحادية للاعلان عن انطلاق ملتقى الصحة الأول، عن اهم التحديات التى تواجه القطاع الصحي ويناقشها الملتقي الموارد البشرية وتوزيعها بجانب التدريب وقضايا الأدوية وتحديث السياسات والقوانين واللوائح والتنسيق بين كل الموسسات خاصة الولايات. وعبرت عن املها في ان تجد توصيات الملتقى النور.

وفي السياق أكدت مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسات د. عابدة حاتم اهتمام الإعلام بالقضايا الصحية والتي وصفتها بالشائكة، وأوضحت د. عابدة

أن الملتقى سيناقش مشاريع الخطة الإستراتيجية القومية للصحة، والتي تتناول مشروع التغطية الصحية الشاملة، والرعاية الصحية الاولية والتي تحوي بدورها الكثير من المشاكل والتقاطعات مع شركاء الصحة الآخرين، اضافة إلى المشاريع التي تتعلق بفيروس كورونا ، والاستعداد للأوبئة والترصد ومشروع الأدوية وعدد من المشاريع الصحية الاخرى. واضافت د. عابدة ان الصحة مسؤلية الجميع ونحتاج للوقوف لمعرفة الاولويات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد