صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الاتحادية تدشن دليل أثر الممارسات الإيجابية على التغذية

7

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 دشنت وزارة الصحة الاتحادية دليل اثر الممارسات الايجابية على التغدية بالتعاون مع منظمة قول ،مؤكدة مقدرته على حل قضايا سوء التغذية وسط الأطفال والأمهات الحوامل من جذورها حيث يعالج برنامج NIPP الجذور والأسباب القاعدية لسوء التغذية وذلك من خلال التدخلات متعددة القطاعات.

واعتبرت ممثلة مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالوزارة د.اسمهان الخير في ورشة التدشين بفندق كورال اليوم ،تدشين الدليل إنجاز كبير لبرنامج التغذية بالوزارة مؤكدة أنه يخاطب مشكلة سوء التغذيةمن جذورها. .

واكدت الخير،أن سوء التغذية ليست مشكلة الصحة وحدها بل كل القطاعات مما يستدع تضافر الجهود . واقر مدير إدارة برنامج التغذية القومي د.محمد الأمين أبومنقة، بان كل المؤشرات لاتتناسب مع الجهود المبذولة ولا الميزانيات التي صرفت لتحسين سوء التغذية ،واضاف فلازال ثلث اطفال السودان يعانون من التقزم و أكثر من 30 ٪ الإنيميا وسط الأمهات مما يعني الحاجة لمزيد من الجهود من الجميع. ونوه المدير القطري لمنظمة قول،إلى ان وجود المنظمة بالسودان ليس جديدا مشيرا إلى ان دليل أثرالممارسات الايجابية على التغذية يعالج الأسباب المباشرة وغير المباشرة ويحسن الممارسات التغذوية الخاطئة ويعالج سوء التغذية على المستوى المجتمعي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد