صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الاتحادية تشيد بدور القيادات الدينية في التوعية الصحية

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

اشادت وزارة الصحة الاتحادية بدور القيادات الدينية لزيادة الطلب على الخدمات الصحية بالتركيز على لقاح كوفيد19.

وأكدت مدير إدارة تعزيز الصحة أ. سارة الملك، خلال الورشة التدربية التي اقامتها ادارة تعزيز الصحة للقيادات الدينية لحث المواطنين على تناول لقاح كوفيد 19، على اهمية دور القيادات الدينية في رفع الوعي الصحي والوقف مع الوزارة في صد الشائعات ونشر المعلومات الصحيحة من مصادرها ودعت الملك لتفعيل نظام المعلومات بين قيادات الدينية لتعزيز الشراكات مع كل المجتمع.

موكدة ان هناك دور كبير مبذول من وزارة الصحة الاتحادية في التصدي للامراض، لافتة الى سعي الوزارة لمشاركة كل قطاعات المجتمع في ذيادة الطلب على لقاح كورونا.

ودعت مدير الاتصال الصحي بادارة تعزيز الصحة ا. تودد عبدالله الخضر، خلال حديثها عن الحد من انتشار كورونا ودحض الشائعات، القيادات الدينية برفع الوعي وسط المواطنيين باهمية تلقي لقاح كوفيد 19، مشيده بدورهم في وقف الشائعات والتصدي لها.

وشددت على على اهمية التزام المواطنين بتطبيق الارشادات الوقائية والتبلغ الفوري على حالات الاشتباه.

واهابت ممثل منظمة اليونيسف اسلام عبدالرحمن بخطورة موجات مرض الكورونا، مضيفه ان التطعيم هو السلاح الوحيد المتوفر لمحاربة المرض كونه يشكل مناعة طبيعية.

منوه الى اهمية دور القيادات الدينية في انجاح حملة التطعيم ضد فيروس كورونا حتى نحقق المناعة الجماعية في السودان.

ولفت حافظ حسين قسم التواصل والتنمية بمنظمة اليونيسف إلى أهمية وصول الرسالة للمواطنين في بقاع السودان وان تكون القيادات الدينية هي القدوة لكل الناس باخذ اللقاح، شاكرا كل الطوائف الدينية للوقف مع وزارة الصحة الإتحادية.

وخرجت الورشة بعدة توصيات اهمها تاكيد القيادات الدينية بعقد شراكة حقيقة وفاعلة من اجل تحقيق اهداف الورشة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد