صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم إستمرار الجهود وتكثيف الأنشطة لمنع إنتشار الأوبئة

5

الصحة الخرطوم إستمرار الجهود وتكثيف الأنشطة لمنع إنتشار الأوبئة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
وقف الإجتماع الدورى للطوارئ بوزارة الصحة الخرطوم على الوضع الراهن للأوبئة والمشاكل الصحية بالولاية .
ودعا مدير عام وزارة الصحة الخرطوم
د. محمود القائم لدى ترؤسه الإجتماع الذى عقد بقاعة مكتبه لمضاعفة الجهود عبر الأنشطة المختلفة للإدارات والمكافحة للباعوض الناقل مع الإهتمام بمكافحة الملاريا .
وكشف مدير النظام الصحى المحلى د. صلاح حسن حاج موسى عن جهود حثيثة بالمحليات الى جانب الإشراف الفنى من قبل الوزارة للحد من إنتشار الامراض الوبائية فضلا عن توفر الماكينات والآليات المطلوبة لعمليات الرش مؤكدا بدء عمليات المسح الحشرى بأم درمان و تدريب العمال بمحلية كررى كما شدد على اهمية التركيز على دور الإعلام والتوعية الصحية للمواطنين .
واستعرض مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د . محمد التجانى تقرير الإدارة العامة للطوارئ تقرير ادارته واعلن عن انطلاق دورة تدريبية بإستهداف الكوادر الصحية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية للكشف عن حالات الإشتباه .
ومن جانبه دعا مدير الإدارة العامة للطب الوقائى الأستاذ عبدالله بخيت الى التركيز على تنفيذ انشطة الرش الرزازى وخاصة بمناطق الباعوض الناقل
ومن جهته اكد مدير إدارة التحصين استاذ السر يوسف استمرار التطعيم الروتينى عبر المراكز الثابتة والمؤقتة وكشف عن ترتيبات لقيام عدد من حملات التطعيم خلال الفترة المقبلة منها حملة فى شهر مارس مؤكدا توفر اللقاحات .
فيما اشار مدير إدارة المستشفيات د.سهيل عبدالقادر الى الجهود المتواصلة لإدارته لافتا إلى التنسيق التام مع إدارة الطوارئ ووزارة الصحة الإتحادية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد