صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم : اتجاه لتفعيل مكافحة التبغ والمخدرات وسط الشباب 

16

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

شدد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم على ضرورة تطبيق وتفعيل قانون مكافحة التبغ لدوره فى تقليل انتشار التبغ والمخدرات وخاصة وسط شريحة الشباب والطلاب وتوفير الحماية الكافية لهم من خطر المخدرات باعتبارهم اهم شريحة فى المجتمع .

واكد القائم لدى مخاطبته فاتحة الدورة التدريبية للتوعية والتثقيف بمضار التبغ والمخدرات للاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين بالصندوق القومى لرعاية الطلاب والتى نظمتها ادارة مكافحة التبغ والمخدرات بالادارة العامة لتعزيز الصحة اكد استعداد وزارته لدمج الخدمات النفسية ضمن خدمات الرعاية الصحية بالمراكز اضافة الى المدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على ان يتم تدريب العاملين فى هذا المجال داعيٱ الى اهمية تشجيع المتعاطين على الاقلاع مشيرٱ الى ان الامر يحتاج الى اتخاذ القرار القوي من قبل المتعاطى وقال ان قانون مكافحة التبغ قد بذلت فيه جهود سابقة كبيرة فضلٱ عن الجهود المشتركة مع وزارة الداخلية فى مجال التوعية .

 

ووصف مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة د. صلاح الدين الحاج المخدرات بالمهدد الحقيقي للشباب باعتبارهم الشريحة التى يتم استهدافها لتدمير الأمم والحضارات داعيٱ الى الاهتمام بهم وتقديم الدعم اللازم لهم كما اكد على دور الصندوق القومى لرعاية الطلاب فى تقديم الخدمات الصحية والتوعية اللازمة وذكر ان الوزارة تهدف لايجاد قانون قوى وحازم للمكافحة بالتنسيق مع الشرطة .

ومن جهتها استعرضت أ. افراح على مدير ادارة مكافحة التبغ والمخدرات دور الادارة ورؤيتها المتمثلة فى تمكين الافراد والمجتمع بالولاية من السيطرة والحماية من اخطار التبغ .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد