صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم : ارتفاع معدلات الإصابة بالملاريا والتايفوئد في ي بعض المحليات

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

ناقش الاجتماع الدوري للطوارىء بوزارة الصحة الخرطوم الوضع الصحى الراهن بالولاية واستعرض عددا من التقارير المتعلقة بالاوبئة من قبل مدراء الادارات ومدراءالنظام الصحى بالمحليات وذلك برئاسة المدير العام المكلف د. محمود القائم .

وكشف مدير ادارة مراكز العزل د. محي الدين حسن عن خطة لتوسعة المراكز وزيادة السعة السريرية وشدد على أهمية تجاوب المجتمع مع التطعيم للقاحات كورونا لمنع انتشار الجائحة وفضلآ عن العمل على معالجة كافة الصعوبات التى تواجه العمل بالمراكز ، فيما قدم مدير ادارة الترصد المرضي بالإدارة العامة الطوارئ د. محمد التجانى التقرير الأسبوعي للوضع الراهن للاوبئة بالولاية حيث كشف خلاله ارتفاع معدلات الإصابة بالملاريا والتايفوئد في بعض المحليات .

وطالب مدراء النظام الصحى بالمحليات بالاهتمام بتوفير كافة احتياجاتةالمحليات الخاصة بأعمال المكافحة والمساحات الحشرية وسد النقص بالقوى العاملة ، كما استعرض مدير ادارة التحصين أ.جمال محمد عثمان تقرير إدارته حول موقف التطعيم بلقاحات كورونا والمراكز العاملة التطعيم بمحليات الولاية المختلفة مؤكدآارتفاع نسبة ادخال البيانات الخاصة بالمطعمين إلى 95% .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد