صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم : المستشفى السعودى من اهم المستشفيات خاصة عقب ارتفاع التردد بالولاية

36

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

أكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم على اهمية المستشفى السعودى ودوره فى تقديم الخدمة فى مجال الولادة و دعا خلال زيارة السفير السعودى للمستشفى بحضور ممثلين لوزرةالمالية ومجلس امناء المستشفى دعا الى تقديم الدعم اللازم للمستشفى السعودى ليقوم بدوره .باعتباره من اكبر المستشفيات فى هذا المجال وخاصة عقب ارتفاع معدلات التردد في حين كشف عن اتجاه لاعادة تشكيل مجالس امناء المستشفيات لجهة تسريع الدعم وعزا توقف تنفيذ بعض المشروعات بالمستشفى السعودى ومنها مشروع الحوادث الى قلة الامكانيات مشيرا الى ازليةالعلاقات مع المملكة العربية السعودية وخاصة فى المجال الصحى .

واكد السفير السعودى بالخرطوم د. على حسن ان المستشفى السعودى يعتبر من الاولويات التى تضعها المملكة ضمن برامج الدعم واعلن عن اعتزام المملكة الاستمرار فى تقديم الدعم للمستشفيات بالسودان .

وقالت أ. سامية قرشى الطيب الوكيل المفوض للتخطيط الاقتصادى بوزارة المالية ان الزيارة سبقتها اجتماعات للصناديق العربية بالمملكة العربية السعودية وتم خلالها مناقشة مستوى تتفيذ المشروعات واشادت بالدعم المتواصل من المملكة وجهودها فى دعم الانسان السودانى فى توفير خدمات الصحة والتعليم والمياه ، ومن جهته اوضح مدير ادارة المستشفيات بوزارة الصحة الخرطوم

د. محمد سعيد ان من اهم اهداف الزيارة الوقوف على مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى وتشمل مجمع العمليات والعناية المكثفة والاطفال حديثى الولادة والمجمع الاكاديمى مبينٱ ان المستشفى تم انشائه فى العام ١٩٨٦وظل يقدم خدماته لقطاع واسع من المواطنين .

وتحدث مدير عام المستشفى السعودى د.احمد رحمة الله احمد عن الوضع الحالى بالمستشفى معلنا ترحيبه بزيارة السفير السعودى للمستشفى كما دعا الى العمل على تطوير المستشفى وترقيته .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد