صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم تتجه لتوقيع شراكة مع منظومة الصناعات الدفاعية

13

 الأماتونج: سلمى عبدالرازق

تتجه وزارة الصحة الخرطوم لتوقيع اتفاق شراكة مع منظومة الصناعات الدفاعية خلال الايام القادمة وذلك فى اطار توجه الوزارة للتوسع فى برنامج الشراكات مع القطاعات والمؤسسات المختلفة لصالح ترقية وتطوير العمل الصحى بالولاية .

واكد مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة د. صلاح الدين الحاج فى الاجتماع المشترك مع ممثلي المنظومة والذى عقد بمكتب مدير عام وزارة الصحة د. محمود القائم اكد التزام الوزارة بتوفير الخدمات الصحية للمواطنين داعيًا الى وضع خطة محكمة عبر لجنة مشتركة بين الجانبين مشيرًا الى اهمية العمل على الاستفادة من الشراكة مع المنظومة فى حل كثير من القضايا التى تواجه الصحة ومنها ضرورة استبقاء الكوادر للعمل بالقطاع الصحى ،ولفت الى مخاطبة الوزارة للمنظومة عبر مدير عام الوزارة وقد رحبت بدورها فى التعاون المشترك مشيرًا الى دورها الناجح من خلال تجاربها السابقة فى العمل مع القطاع الصحى .

وشدد مدير الادارة العامة للتخطيط الاستراتيجى د. اشواق ابراهيم فرج الله على اهمية التمسك بالشراكة وخاصة فى ظل الامكانيات المحدودة للصحة والحاجة الى زيادة مواردها الايرادية فيما دعت الى وضع خطة واضحة ليتم العمل من خلالها بهدف تقديم الخدمات الصحية .

واعرب ممثل منظومة الصناعات الدفاعية المهندس حلمى فاروق عن امله فى ايجاد شراكة ذكية وقوية مع الصحة وابدى استعداد المنظومة للتعاون التام مع الوزارة من خلال اتفاق واضح للشراكة داعيا الوزارة الى وضع رؤية واضحة لتحديد حجم الدعم المطلوب .

كما شدد د. عصام على طه على التركيز على جودة الخدمات دون النظر الى الجانب الربحى مع الحرص على استبقاء الكوادر القادرة على العطاء وتطوير العمل .

ومن جهتها استعجلت مدير ادارة الجودة د. نعمات النور توقيع الشراكة مع المنظومة لجهة الاستفادة من الدعم وخاصة فى مجال مكافحة جائحة كورونا لتوفير المعينات الوقائية اللازمة كالكمامات والمعقمات وغيرها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد