صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم تربط التخطيط السليم فى مجال الصحة بإكتساب المهارات فى العمل الاحصائى   

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكدت إدارة الإحصاء والمعلومات الصحية بالإدارة العامة للإستراتيجية والمعلومات على اهمية التدريب فى مجال الإحصاء والمعلومات وخاصة فى المجال الصحى .

واكد مدير إدارة الإحصاء والمعلومات الصحية بالإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجى

أ. الصادق محمدين محمد آدم فى الدورة التدريبية على برنامج اكسل والتى تنظمها إدارة الإحصاء باستهداف ٢٥ متدرب من العاملين بالوزارة اكد اهمية الدورة لزيادة المعرفة واكتساب وتنمية المهارات التى تساعد المتدربين فى بلوغ الاهداف المختلفة من خلال وظائفهم وخاصة فى الأعمال التى تتعلق بسياسات وخطط إدارة الإحصاء والمعلومات الصحية وتأهيل الموظفين وزيادة قدراتهم على الاداء وتغيير اتجاهاتهم وسلوكهم الوظيفى على نحو إيجابي وخاصة فى المجال الصحي .

وقال ان الدورة استهدفت الإحصائيين بالإدارات العامة والفرعية وإدارات الطب الوقائي بالمحليات لافتا الى ان اهمية البرنامج تكمن فى مجال مهارات إدخال البيانات وتصور البيانات (data visulization) فضلا عن اهمية الاكسل المتقدم فى مجال التخطيط والرسوم البيانية .

وتحدثت رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية أ . سارة عبدالله عن المهارات الاساسية المتقدمة وتنسيق الجداول والتى شددت على أهميتها فى حفظ البيانات ودعت الى توسيع قاعدة التدريب على برنامج الاكسل مشيرة الى ضرورة العمل المستمر من اجل اكتساب المهارات الجديدة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد