صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم : مقترح لربط غرف الانعاش بالغرفةالمركزية بالوزارة 

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

وجه السيد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم

 د.محجوب تاج السر منوفلي باعداد تقارير عن المرضى المنومين بغرف العناية المكثفة تتضمن حالتهم الصحية اضافة الى وضع معايير للحد الادنى للاسرة والتى يمكن من خلالها استقبال المرضى .

ودعا لدى تسلمه توصيات الورشة التدريبية لغرف الانعاش من خلال التقرير المفصل الذى قدمه مركز المعلومات والحكومة الذكية الى ضرورة ربط النظام بالاسعاف المركزي ، وذلك في اطار ترقية الخدمات الصحية وتسهيلها لمقدم الخدمة ومتلقيها فيما يخص المرضى الذين يتم تنويمهم بغرف الانعاش .

ويهدف البرنامج المعني بربط جميع غرف الانعاش بمستشفيات الولاية بالغرفة المركزية بالوزارة ومكتب السيد المدير العام حيث يتيح البرنامج معرفة عدد اسرة العناية المشغولة والمتاحة التي يمكن التحويل اليها والتي خارج الخدمة ومن ثم معالجة الاسباب التي ادت لخروجها عن الخدمة حيث تم تحديد وتدريب شخص محوري بكل غرفة انعاش باستهداف عدد من المستشفيات شملت الولادة ام درمان واحمد قاسم للقلب والراجحي وابراهيم مالك ومستشفى حاج المرضي وبحري التعليمي وام درمان التعليمي والشهداء على ان يتم اكمال التدريب ببقية المستشفيات تدريجيٱ .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد