صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الصحة العالمية”: مرض “الشيكونغونيا” سوف ينتشر بمعظم السودان و“5” ملايين دولار لاحتوائه

9

 


كشفت منظمة الصحة العالمية، عن خطة لمحاصرة مرض “الشيكونغونيا” في السودان، بالتعاون مع وزارة الصحة المحلية، مشيرة إلى أن احتواء المرض في حاجة إلى تمويل قدره “5” ملايين دولار.
وأصدرت المنظمة الأممية، ملخصاً تقريرياً بعنوان “مراقبة داء السودان”، حول مرض “شيكونغونيا” المعروف محلياً بـ”الكنكشة”، وضرب ولايتي كسلا والبحر الأحمر الأحمر شرقيّ البلاد مؤخراً.
وقالت المنظمة إنها لم تتلق بلاغات عن تسجيل وفيات بالمرض.
وجاء في التقرير أن عدد الحالات المصابة بلغ “11.407” حالة حتي “24” سبتمبر 2018، وأن أول حالة إصابة بالمرض تم تسجيلها في ولاية البحر الأحمر في 31 مايو 2018.
وسجلت ولاية كسلا “10.657” إصابة ما يمثل 95% من حالات الإصابة في البلاد بحسب التقرير، كما بلغ عدد الأطفال المصابين “764” طفلاً، بينما سجل المرض “6799” حالة إصابة بين النساء.
وسُجلت أول حالة إصابة في مدينة كسلا في الثامن من أغسطس 2018، في حين جزم تقرير المنظمة العالمية أنه لم تُسجل أي حالة وفاء بسبب المرض حتي تاريخ إعداد المُلخص.
وتابع التقرير أن فصيل الباعوض الناقل للمرض تم رصده في عديد من ولايات السودان ما عدا الخرطوم والولايات الشمالية، ما يجعل بعض الولايات تحت خطر انتشار المرض

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد