صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة بالخرطوم تحذر من خطر أضرار الفيضان

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

توقعت وزارة الصحة الخرطوم تزايد الحاجة للتغطية بالخدمات الصحية والوقائية عقب انحسار الفيضان في وقت حذرت فيه من خطر اضرار الفيضان المتمثلة في تلوث البيئة ودعت الى استمرار العمل بتوحيد كافة الجهود .

وكشفت  مدير ادارة المنظمات بوزارة الصحة الخرطوم مرام عثمان آدم محمد عن إتجاه لتنفيذ خطة الطوارىء المشتركة بتنفيذ انشطة مكافحة امراض الخريف بالمناطق المتاثرة خلال الايام القادمة بعد اكتمال عمليات حصر المتضررين واماكنهم  ، مشيدة بدور المنظمات ومساندتها لدور الوزارة في مجال انشطة طوارىء الخريف في المناطق المتاثرة بالفيضان بولاية  الخرطوم وقالت عقب الاجتماع الدوري مع المنظمات العاملة في الصحة ومنظمة الصحة العالمية ان الاجتماع استعرض تقارير المنظمات عن الانشطة التي تم تنفيذها بالمناطق المتاثرة اضافة الى تقييم الاوضاع وتحديد الاحتياجات  واستمع الى عرض لخطة منظمة الصحة العالمية لتنسيق العمل مع المنظمات وتحديد الادوار .

ومن جهته اكد د. خالد محمد زين  مدير مركز عمليات الطوارىء والاستجابة  ان الوزارة تعمل في الوقت الحالي بالتركيز على انشطة محاربة الملاريا ودفن البرك والاستعداد للمرحلة القادمة وهي مكافحة الامراض فيما استعرض مركز الطوارىء تقريرا اشتمل على المناطق التي تمت تغطيتها بالانشطة الصحية والعيادات المتنقلة وتدخلات ادارة صحة البيئة فضلا عن المخاوف الصحية والبيئية الناتجة عن فترة الخريف .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد