صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة بالخرطوم تشدد على أهمية تفعيل النظام الصحي بالمحليات والعمل على تقويته

13

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

شددت وزارة الصحة الخرطوم على اهمية تفعيل النظام الصحي بالمحليات والعمل على تقويته على ان تتولى الوزارة مهام الاشراف والمتابعة والتقييم .

وكشف مدير الادارة العامة للتخطيط الاستراتيجي د. محمود القائم لدى ترؤسه اجتماع مجلس النظام الصحي المحلي بقاعة الوزارة عن جهود مشتركة مع وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية بهدف ايجاد السبل اللازمة لدعم النظام الصحي المحلي لافتا الى اتجاه لعقد اجتماع موسع للنظام الصحي خلال الفترة القادمة لمناقشة كافة القضايا والتحديات التى تواجهه .

وتوقع منسق النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة الخرطوم د. محمد عبدالمنعم السراج معالجة بعض المشاكل والمعوقات التي تواجه النظام الصحي المحلي خلال الفترة المقبلة واهمها تعيين مدراء النظام الصحي بالمحليات وسد النقص في الكوادر واوضح ان ادارات النظام الصحي عبارة عن وزارات مصغرة بالمحليات تقوم بانزال برامج الصحة واستعرض الجهود السابقة التي بذلتها ادارته ومنها البدء في مشروع القانون وعقد العديد من ورش العمل بمشاركة واسعة من الادارات .

ومن جهتهم طالب مدراء النظام الصحي بالمحليات بالاستجابة لمطالبهم المتمثلة في معالجة المشاكل والعقبات التي تواجه عملهم ومنها مشاكل الهيكلة ونقص الكوادر ومعينات العمل والمتحركات اضافة الى الاصحاح البيئي ونقص العمالة وبيئة العمل .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد