صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة بالنيل الازرق تؤكد دور المجتمع في ترقية الخدمات الصحية

9

الخرطوم : الأماتونج

أكد الاستاذ جمال ناصر السيد ، وزير الصحة باقليم النيل الازرق دور المجتمع في ترقية الخدمات الصحية من خلال المسئوليات المشتركة ، وشدد جمال علي ضرورة رفع الوعي المجتمعي باهمية التبليغ الفوري والوصول لمواقع تقديم الخدمات الصحية لتلقي الخدمة والتعاون للحد من الممارسات السالبة وغير المهنية التي تضر بصحة المواطن.

وجدد جمال وقفة الوزارة مع المريضة رانيا من المدينة 3 وإجراء العملية المقررة لها مجانا بالتنسيق مع مستشفي الدمازين التعليمي.

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه اليوم بالاستاذ خضر عوض ناصر ، ممثل مبادرة شباب المدن الثلاث بمحلية ودالماحي للوقوف علي الحالة المحولة من ودالماحي ، حيث قدم خضر تنويرا شاملا عن اوضاع المريضة وتداعيات الحالة والترتيبات التي تم اتخاذها في هذا الشان.

من جهته طالب الاستاذ خضر وزارة الصحة بترقية الخدمات بالمراكز الصحية بالمناطق الريفية وترفيعها لمستشفيات ريفية لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين وتوطين الخدمات العلاجية بالريف .

واعرب خضر عن شكرهم وتقديرهم لوزير الصحة لاستجابته وتاكيداته بتقديم الخدمات اللازمة للمريضة وتفهمه لدور المستشفيات الريفية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد