صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(الصحة) تؤكد ضرورة الكشف الطبي على المتعاملين مع الأغذية

16

الخرطوم : الأماتونج

اكد مجلس القوانين بوزارة الصحة الخرطوم على ضرورة الكشف الطبي على المتعاملين مع الأغذية بالمستشفيات لضمان سلامة الغذاء المقدم للمرضى من الامراض المنقولة بواسطة العامل والوقاية من نشر العدوى للمريض، على ان يتم الكشف الطبي عبر القمسيون الطبي.

وناقش اعضاء المجلس بالوزارة اليوم عددا من سياسات قسم التغذية العلاجية للعام 2020 ومنها سياسة الكشف الطبي للمتعاملين مع الاغذية وسياسة تسليم الشركة الفائزة بالعطاء وسياسة مراقبة تحديد الحاجة من الاواني والمعدات بوحدة خدمات الأغذية وسياسة النظافة الشخصية والتي تنص على الامتناع عن التدخين في منطقة العمل اضافة الى نظافة وتطهير مطبخ التغذية العلاجية والتي تهدف الى تنظيف وتعقيم المعدات والاجهزة الثابتة، وسياسة استلام المواد الغذائية.

ودعت مدير السياسات والقوانين ا.صفاء السيد الى التوصية بتكوين لجنة صغرى لمناقشة هذه السياسات وقراءتها قبل اجازتها من قبل المجلس وذلك كسبا للوقت حتى يتمكن المجلس من مناقشة واجازة القوانين والسياسات الأخرى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد