صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة تتوقع انتقال البعوضة المسببه لحمى “الكنكشة” إلى “15” ولاية سودانية

10


توقعت إدارة الطوارئ بوزارة الصحة السودانية، من انتقال بعوضة “الإيديس” المعروفة بالزاعج المصرية إلى “15” ولاية سودانية، بعد تسببها في إصابة 11.595 شخصاً بحمى “الشيكونغونيا” بولاية كسلا “شرقي السودان” المعروفة محلياً بـ”الكنكشة”.
وكشفت الإدارة عن عجز في الأطباء وعمال الصحة، وقدرت العدد الموجود في الميدان بولاية كسلا حالياً بـ”652″ عامل صحي بينما يحتاج الوضع إلى “1108”.
ودعا نائب رئيس المجلس الوطني السوداني أحمد محمد التيجاني خلال حديثه في جلسة سماع بالبرلمان اليوم )الأربعاء( وزارة الصحة الاتحادية والجهات ذات الصلة بالعمل علي إصحاح البيئة بولاية كسلا لمحاصرة الباعوض الناقل لحمي )الشيكونغونيا( حتي لا تنتقل لبقية الولايات.
وأعلن مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة صلاح المبارك، تسجيل نحو “446” حالة إصابة يوم أمس “الثلاثاء” وأشار إلى حصر “11595” حالة تردد بالحمى بمدينة كسلا واريافها حتى أمس وقال إن اكثر الفئات المتأثرة بالحمى تتراوح أعمارها بين “15_30” عاماً.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد