صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة تدشن الحملة القومية للتغطية بالناموسيات المشبعة

33

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
دشنت وزارة الصحة الإتحادية ممثلة في إدارتي صحة البيئة والرقابة على الأغذية وإدارة تعزيز الصحة بمحلية الكومة بولاية شمال دارفور اليوم الحملة القومية للتغطية بالناموسيات المشبعة طويلة الامد.
وأكدت مدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية د.زكية الغالي، على توفير الدعم اللازم للحملة مشددة على اهمية توزيع الناموسيات وصولها للفئات المستهدفة بجانب وصولها للمجموعات السكانية التي لم يتم تغطيتها سابقا كالنازحين واللاجئين والرحل.
مشيرة إلى الدور الكبير للناموسيات في تخفيض نسبة الإصابة بمرض الملاريا.
وناشدت الغالى، برفع نسبة التوعية للمواطنين فضلا عن تطوير وترقية الأساليب المستخدمة.

من جانبها طالبت مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الاتحادية سهام جابر، بضرورة التوعية الصحية ورفع الوعي للمواطنين لحفظ صحة الإنسان. فضلا عن تكثيف تقديم خدمات الرعاية الصحية لمحلية الكومة.
ونوهت جابر، إلى وجوب حصر عدد الخلاوى والطلاب بجانب تضافر الجهود مع المنظمات والجهات ذات الصلة.

وفي السياق كشف مدير مكافحة نواقل الأمراض د.حمودة تيوك، ،ان العدد المستهدف 2.325.600مواطن وجملة الناموسيات 1.292.000 ناموسية.
ولفت تيوك ، إلى ان عدد الناموسيات التي ستوزع ضمن الروتيني 104.700 ناموسية عبر مراكز الصحة الإنجابية ومراكز التحصين الموسع للحوامل وللأطفال حديثي الولادة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد