صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

  الصحة تسجيل.185 إصابة جديدة و17حالة وفاة بكورونا

8

 

          الصحة تسجيل.185 إصابة جديدة و17حالة وفاة بكورونا

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل 185 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جملة فحص 412 عينة بنسبة 45٪ في عشر ولايات ،بالاضافة الى تسجيل 17 وفاة في خمس ولايات و68  حالة تعافى وذلك حسب التقرير الوبائي ليوم الاحد 7 -يونيو 2020.

وقد سجلت الحالات الجديدة بكل من ولاية الخرطوم  (142) حالة، ولاية الجزيرة (22) ، و 10 بالبحر الأحمر، و3 حالات بالقضارف، وحالتين في كل من نهر النيل والشمالية وحالة واحدة في كل من النيل الأبيض وكسلا وشمال كردفان وغرب كردفان

كما سجلت حالات الوفيات  بكل من ولاية الخرطوم ( 11) حالة، .وحالتين في كل من الجزيرة والبحر الأحمر، وحالة واحدة في كل من القضارف وشمال كردفان.
فيما بلغ التعافى  فى ولاية الخرطوم (48) حالة،  الجزيرة (10) ، وسنار( 4) حالات والقضارف (3 ) وحالة واحدة في كل من نهر النيل وولايتي النيل الأزرق والنيل الأبيض.
واوضح التقرير الوبائي ان العدد الكلي للحالات منذ بداية الجائحة بلغ (6427 )  والوفيات(389) فيما بلغت جملة المتعافين (2127)  متعافيا.
وتشير الوزارة الى ان الفحص المعملى تم فى ثلاثة معامل  .حيث بلغت نسبة نتائج الفحص الايجابي للعينات بالمعمل القومي للصحة العامة من عدد 508 عينة 26٪ ومعمل معهد النيل الازرق بمدنى من 45 عينة 45.7٪ و بمعمل الصحة العامة بنيالا 46.4٪ من جملة فحص ٢٨ عينة.

وتشير  وزارة الصحة الاتحادية الى انها تعمل حسب  البروتكول المحدث لحالات التعافى والخروج من العزل  كما يعمل الفريق الاتحادى مع ادارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية.

وشددت وزارة الصحة الي ضرورة الالتزام بقانون الطواريء الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الارشادات الوقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلا عن التبليغ الفوري عن حالات الاشتباه )

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد