صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة تعلن الالتزام بإستمرار إنفاذ المشروعات الصحية بشرق دارفور

10

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلن وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف دكتور سليمان عبد الجبار , الالتزام بإستمرار إنفاذ المشروعات الصحية بولاية شرق دارفور ضمن مشروع التغطية الشاملة فضلا عن توطين التخصصات الدقيقة .
وأكد عبدالجبار عند لقائه بمكتبه والي ولاية شرق دافور اللواء المزمل أبوبكر بحضور الإدارات ذات الصلة ,الإتفاق على تسريع سد النقص في بعض التخصصات في أقسام العيون, الأسنان, وجراحة العظام مع توفير ماتحتاجه من أجهزة ومعدات لافتا إلى تسليم الولاية معينات طوارئ الخريف من طلمبات ,أدوية وأمصال منوها إلى خطط ومشروعات لتطوير الخدمات الطبية والصحية وأضاف قائلا( خاصة وشرق دارفور من أقل الولايات حظا وسنعمل على تدارك ذلك).
وقال الوالي اللواء المزمل أبوبكر,إن حكومته مهتمة بالإرتقاء بالخدمات الطبية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية والعمل على تكملة مستشفى الطوارئ مع الالتزام بتعييين القابلات وتوفير النقص في بعض التخصصات لافتا إلى التركيز على الرعاية الصحية الأساسية .
ونوه مدير إدارة التغطية الشاملة بالوزارة دكتور العوض فضل الله, إلى وجوب تشغيل الأجهزة والمعدات وتعيين القابلات لافتا إلى أن نسبة تعيينهن بالولاية حاليا 75% مما يستوجب بذل مزيد من الجهد لرفعها لـ100% مشيرا إلى أن إنشاء المراكز الصحية يسهم في تقليل العبء على المستشفيات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد