صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة تعلن وقف السفر إلى الهند بعد تزايد حالات الكورونا بها

14

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلن نائب مدير إدارة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة الاتحادية دكتور منتصر محمد عثمان منع السفر الى الهند بعد أن شهدت الهند تسجيل حالات الإصابة بفايروس كورونا بدرجة عالية، ودعا لتشديد الاشتراطات الصحية و متابعة و شهادة الفحص و الحجر الصحي لكل القادمين.

واستعرض منتصر خلال حديثه مساء اليوم الثلاثاء بالمنصة القومية لمكافحة جائحة كورونا في وكالة السودان للآنباء _ زيادة معدل الإصابات بما يعرف بالانتشار المجتمعي مشيراً إلى عدد ارتفاع معدل الاصابات في العالم خاصة في الهند الذي تجاوز “300” آلف إصابة جديدة في اليوم و ألفين حالة وفاة بالرغم من قوة نظامها الصحي و إمكانياتها مقارنة بالوضع في السودان مطالباً المواطنين بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية و متابعة، ما يحدث في العالم من حولنا و إتجاه بعض الدول إلى الاغلاق الكامل، ولفت إلى ضعف الحالة الاستيعابية في السودان إذا تواصل معدل الإنتشار و المخاطر التي حدثت في فترة الاغلاق السابق .

ومضى بالقول “أن الوضع الصحي يتطلب العمل على المستوى الوقائي و العلاجي و زيادة معدل التوعية في كل وسائل الاعلام بالمخاطر الصحية و ظهور حالات نوع جديد في الهند مرتبطة بوباء الكورونا” .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد