صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة توصي بتكوين لجنة للإعداد لمؤتمر توطين العلاج بالداخل

14

 

الخرطوم/الاماتونج

د محمد ابوزيد مصطفى ،بتكوين لجنة من الوزارة وجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج للإعداد لمؤتمر توطين العلاج بالداخل والمتوقع عقده في النصف الأول من العام القادم والذي يهدف لتقديم مبادرة وآليات لتوطين العلاج بالداخل ،وتطوير النظام الصحي بالاستفادة من تجارب الدول فضلا عن تقليل تكلفة العلاج بالخارج وتعميق عمليات نقل المعرفة في القطاع الصحي.
واكد الوزير ، خلال الإجتماع المشترك مع الجهاز برئاسة دكتور كرار التهامي وحضور الجهات المختصة من الجانبين بمكتبه بالوزارة ، على أهمية السياحة العلاجية لتسير جنبا إلى جنب مع توطين العلاج بالداخل باعتبار موقع السودان المتميز وتوفر الكفاءات في كافة التخصصات مشددا على الوقوف على العقبات التي تعترض تنفيذ البرنامجين ومعالجة الثغرات وسد الفجوات.
وقال الوزير ، إن بعض القضايا الصحية تحتاج إلى جراحة عميقة لمعالجتها مع إعادة النظر في الخارطة الصحية في صورتها المتكاملة .
واكد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج دكتور كرار التهامي ، ان وجود أعداد كبيرة من الأطباء والكوادر السودانية بالخارج أسهم في التعاون المشترك بين الجهاز ووزارة الصحة الاتحادية لافتا إلى تنظيم العديد من القوافل العلاجية من قبل الأطباء بالخارج لصالح المرضى بالداخل وتنفيذ عشرات العمليات النادرة والمعقدة بمايؤدي إلى نقل الخبرات والتجارب بجانب التدريب مشيراً إلى تكوين مجلس العلماء السودانيين بالخارج بقرار من مجلس الوزراء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد