صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة :عدم تسجيل إصابة جديدة بالكوليرا بولاية النيل الأزرق وحالة جديدة بسنار

24

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن عدم تسجيل إصابة جديدة بالكوليرا بولاية النيل الأزرق فيما سجلت حالة واحدة جديدة بولاية سنار بمحلية أبوحجار لتصبح الجملة 216إصابة تراكميا بالولايتين منذ 28 أغسطس وحتى أمس الأحد, كاشفة أن جملة الاصابات بحمى الضنك بولاية كسلا 48 تراكميا من 8 أغسطس المنصرم وحتى 29سبتمبر الجاري دون حدوث حالات وفيات.
وأكد التقرير الذي عرض في الاجتماع اليومي للجنة الفنية للاستجابة لمجابة انتشار وباء الكوليرا رقم 14 بقاعة الطوارئ اليوم بحضور المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم دكتور بابكر محمد علي, عدم تسجيل حالات وفيات جديدة عدا الحالات الثمان منذ الأسبوع الماضي لافتا إلى أن 61% من الإصابات وسط النساء فيما بلغت أعلى نسبة إصابة للاعمار مافوق ٤٥عاما ٢٩،٢٪ من جملة الاصابات منوها إلى أن نسبة غرف المعالجة للحالات العاملة بالنيل الأزرق 28% ومحصورة في مدينتي الدمازين والروصيرص لافتا إلى عدم توفر شبكة مياه عامة بمحلية باو والكرمك مشيرا إلى تنفيذ 3حملات فقط للإصحاح البيئي من جملة المخطط والبالغة 19حملة بالولاية .
ونوه التقرير ,إلى عدم تنفيذ أنشطة الاصحاح البيئى أمس بولاية سنار في حين لاتتوفر شبكة عامة للمياه بمحلية الدالي وشرق سنار .
وأكد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم دكتور بابكر محمد علي،خلو الولاية من الاصابات بالكوليرا منوها إلى المحافظة على معدلات الاصابة بالملاريا بنسبة٣،٥٪ مقرا بإرتفاع في كثافة البعوض وأضاف قائلا (لكن الأمر تحت السيطرة) منوها إلى النقص في العمالة الثابتة والتي لاتتجاوز ٧٠٥ عاملا بنسبة ٤٠٪ من المطلوب والبالغ ١٧٠٠ عامل مما يضطر الوزارة للاستعانة بالعمالة المؤقتة خلال فصل الخريف .
وقال محمد علي،إن تراكم النفايات يمثل اشكالية محذرا من خطورة لجوء المواطنين لحرقها خاصة لوجود مواد بلاستيكية بين النفايات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد