صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة: لا وفيات جراء السيول التي اجتاحت “الجيلي”

27

كشف وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د. سليمان عبدالجبار، يوم الثلاثاء، عن تأثر ألف و395 أسرة من جملة السكان البالغة 12 ألف نسمة بمنطقة الجيلي شمال بحري، منوهاً إلى أن السيول لم تخلف أية وفيات وسط المواطنين.

وأشار الوكيل خلال تفقده للمناطق المتأثرة بالسيول، بحسب وكالة السودان للأنباء، إلى تقديم مزيد من الأدوية والناموسيات والإيواء والمواد الغذائية بالتعاون مع المنظمات الإنسانية، بجانب توفير فريق طبي.

وكشف عن تأثر خمسة أحياء بمنطقة الجيلي من جملة ستة أحياء تأثرت تأثراً كاملاً وحوالى 1233 منزلاً تأثرت كلياً وجزئياً، مما يعادل 88 بالمئة من جملة المنازل. واطمأن الوكيل الذي رافقه فريق الاستجابة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، على الأوضاع الصحية.

وتأثرت حوالى 980 دورة مياه وانهار 800 منزل انهياراً كاملاً، وذلك حسب تقرير رفع للوزارة صباح الثلاثاء، بجانب تأثر ست مدارس حكومية أساس وثانوي ومركز صحي وأندية ومسجدين ونفوق عدد من المواشي.

وأضاف الوكيل أنه تم إجلاء الأسر المتأثرة وايواؤهم مؤقتاً بالمدارس وجزء من الأحياء الأخرى وأكد استمرار مراقبة الوضع الصحي للمواطنين وتقديم العون اللازم لهم.

شبكة الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد