صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة: مواجهة (كورونا) تتطلب (76) مليون دولار

7

 

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، أن الحالات المؤكدة بفيروس كورونا حتى الآن، حالتين بينهما وفاة واحدة، في وقت أعلن الوزير أكرم علي التوم، إن الوزارة بحاجة الى (76) مليون دولار لمواجهة الفايروس.. وأوضحت الصحة أنه بحسب التقارير الوبائية، أن مجمل حالات الإشتباه حتى الجمعة الماضي (20 مارس) بلغ (13) حالة اشتباه بمركز العزل بولاية الخرطوم، في حين تم إخراج (31) من العزل بعد أن أثبتت الفحوصات سلامتهم، وأوضح وزير الصحة أكرم علي التوم لدى مخاطبته مؤتمر نظمه اتحاد أصحاب العمل ورجال المال والأعمال وشركات الاتصالات، واتحاد المصارف، لتوفير الدعم لتجاوز أزمة كورونا بالبلاد، أن مواجهة المرض تتطلب توفير (76) مليون دولار.
من جهتها حذرت وزارة الصحة، المُواطنين من عدم الخُرُوج من المنزل إلا للضرورة القُصوى، مُحذِّرةً من التساهُل مع الوباء الذي فتك بالآلاف، ، وطالب مُدير الطب العلاجي بوزارة الصحة، محجوب تاج السر أمس المُواطنين بعدم التّهاوُن في التعامُل مع كورونا، لافتاً إلى أنه وباءٌ حقيقيٌّ وليس بعيداً عن المُجتمع السُّوداني.

جريدة آخر لحظة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد