صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة ولاية الخرطوم توقع اتفاقية التطبيب عن بعد

10

الصحة ولاية الخرطوم توقع اتفاقية التطبيب عن بعد

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
وقعت وزارة الصحة ولاية الخرطوم  معMTN Sudan للإتصالات ومنظمة صدقات الخيرية اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع تجريبي لنظام (التطبيب عن بعد  ) وسيتم العمل كتجربة اولى  بمركز عزل مستشفى جبره .

وقال مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. حمدان مصطفى حمدان ان  الاتفاقية تأتي في اطار دعم الشركة المتواصل للجهود الوطنية في مكافحة جائحة كورونا مشيراً إلى ان النظام يعمل على إتاحة امكانية الإشراف والعناية بالمرضي عن بعد من قبل  استشاري الحالات الحرجة وتقديم الاستشارات والتوجيه للكوادر الطبية في المركز من خلال اجهزة مراقبة عالية الدقة حيث يتم تركيبها داخل المركز وربطها شبكياً بمركز التحكم عن بعد ، مشيراً إلى أنه يمكن ان يقوم فريق الاستشاريين بتقديم الخدمات والاشراف على المرضى عن بعد.

ومن جانبه اشار المدير العام المكلف لشركة MTN المهندس عبدالله الفاضل الى ان الهدف الأساسي من المشروع هو حماية الكوادر الطبية والتقليل من تعرضهم للاصابة بالفيروس ومن ثم يمكن الاعتماد على التجربة وتعميمها حيث يمكن الاستفادة من الكوادر الطبية النادرة على اوسع نطاق وزيادة الحماية لها ولتقديم خدماتها لأكبر عدد من المرضى في المستشفيات بالعاصمة والاقاليم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد